الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد نقل حاملة الطائرات لتايوان.. تحرك عسكري سريع من «البنتاجون» لدعم الناتو في أوروبا

هلال - محرم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قررت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، نقل 6 طائرات مقاتلة من نوع "إف 22 رابتور" من ولاية ألاسكا إلى بولندا لتعزيز بعثة الناتو في المنطقة.

اضافة اعلان

وأوضح مصادر بمقر القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا، بأن الطائرات الست وصلت مساء الثلاثاء إلى قاعدة "ليكنهيت" في بريطانيا، وفقا لصحيفة "ستارز آند سترايبس".

وتقرر أن تنتقل الطائرات المقاتلة، في وقت لاحق إلى القاعدة التكيتيكية الأمريكية رقم 32 بالقرب من مدينة لاسك البولندية، حيث ستنضم إلى "المهمة لردع" روسيا في الجناح الشرقي للناتو.

ويأتي قرار البنتاجون، بعد ساعات من رد الولايات المتحدة الأمريكية على تهديد الصين لتايوان حال زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان، معتبرة أن هذه الزيارة بمناسبة خطوط حمراء للصين، بتحريك حاملة الطائرات الأمريكية USS Ronald Reagan نحو تايوان.

واعتبرت الصين أن زيارة "بيلوسي" لتايوان، بمثابة :" استفزاز خطير سيكون له عواقب وخيمة وجيشنا سيتخذ إجراء صارم إذا تمت الزيارة".

يذكر أن بولندا قد أعلنت في أبريل الماضي عن تعزيز قوات الناتو على أراضي البلاد، حيث وصل عدد العسكريين البريطانيين في بولندا إلى 700 فرد، وتم نشر وحدات إضافية من قوات الهندسة ومشاة البحرية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook