الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تصريح مفاجئ لـ "الصحة العالمية" بشأن كورونا.. ما الأمر؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا ما زال قيد الانتشار، مشددة على أنه من الضروري أن تتخذ جميع الدول التدابير اللازمة لحماية مواطنيها.

اضافة اعلان

وأوضحت أن أي بلد قام بتخفيف التدابير الاجتماعية اللازمة للوقاية من الفيروس، يجب عليه أن يكون قد استند في ذلك إلى تقييمات المخاطر الموثوق بها، حسب "سبوتنيك".

وأكدت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مثل:

1 -  ارتداء الكمامات.

2 - الحفاظ على التباعد الاجتماعي.

3 - التهوية الجيدة.

4 - اتباع آداب السعال السليمة وغيرها‎.

وحتى قبل يومين، شهدت أكثر من دولة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث أبلغت دول إقليم شرق المتوسط، عن نحو 22.5 مليون حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا وأكثر من 344 ألف حالة وفاة.

وأشارت المنظمة إلى أن إصابات كورونا في أوروبا تمثل نصف الحالات المسجلة عالميًا، مؤكدة أن إصابات كورونا تضاعفت 3 مرات في أوروبا خلال الأسابيع الماضية.

وأعربت المنظمة عن قلقها من استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة، ما يفرض ضغوطًا إضافية على الأنظمة الصحية المثقلة بالأعباء والعاملين في مجال الرعاية الصحية”.

ووفق آخر إحصائية نشرها، موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أكد أن إجمالي الإصابات وصل إلى 556 مليونًا و525 ألف حالة، مقابل 555 مليونًا و 444 ألف حالة في مثل هذا التوقيت، وأن إجمالي الوفيات ارتفع لستة ملايين و353 ألف وفاة، فيما ارتفع إجمالي عدد اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم إلى 11 مليارًا و 774 مليون جرعة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook