الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قدسية الحرمين خط أحمر.. القصة الكاملة لإطاحة الأمن بمواطن سهّل دخول صحفي أمريكي إلى المشاعر

رررر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

بعد فشل المحاولة اليائسة للنيل من المملكة، ومكانتها، عبر استغلال حادثة الصحفي الأمريكي من قبل بعض المُغرضين، الذين يحاولون في كل فرصة سانحة السعي والتطاول والإساءة للمملكة، أكد عدد من الخبراء أن رد القيادة الرشيدة كان حازمًا بعدم التساهل مع من يتجاوز أو يتعدى على قدسية الحرمين الشريفين، مهما كانت جنسيته.

اضافة اعلان

قدسية الحرمين الشريفين خط أحمر

وأكد الخبراء - حسب "عكاظ" - أن قدسية الحرمين الشريفين خط أحمر، والدليل هو نجاح الأجهزة الأمنية في الوصول إلى شريك الصحفي الأمريكي في مقاطع الفيديو، بعد تعمُّده تغطية وجه المواطن المتواطئ معه، الذي قام بنقله وتسهيل دخوله إلى العاصمة المقدسة، متوجهاً نحو مشعر عرفات وداخل حدود الحرم، مخالفاً الأنظمة التي تحظر دخول مكة المكرمة لغير المسلمين.

من يتورط في دخول غير المسلمين إلى مكة هو شريك في الجريمة

وأضاف الخبراء أن المملكة تشدد على أن كل من يتورط في نقل وتسهيل دخول غير المسلمين أو المخالفين في مواسم الحج والعمرة أو خلافهما إلى مكة المكرمة والمشاعر المُقدسة، يُعتبر شريكاً في ارتكاب أفعال مُجرّمة، وسيكون تحت طائلة المساءلة الجنائية والقانونية، وذلك بعدما كشف التحقيق الأمني تغطية الصحفي الأمريكي وجه شريكه، متعمداً عدم كشف هويته، ومتناسياً خبرات رجال الأمن وقدراتهم، التي نجحت في ضبط أمن أكبر تجمع بشري في موسمي الحج والعمرة، ليتم إسقاط قائد المركبة خلال وقت وجيز.

عدم التساهل في المخالفات وتطبيق أقسى العقوبات

وأشار الخبراء المختصون إلى أنه يجب على جميع القادمين إلى المملكة احترام أنظمتها وقوانينها والالتزام التام بها، خصوصاً ما يتعلق منها بالحرمين الشريفين والمشاعر المُقدّسة، ذلك أن أي مخالفة لتلك الأنظمة لن يتم التساهل معها، وسيتم تطبيق العقوبات المُقررة نظاماً على مُرتكبيها.

السديس يُحذر

وشدد الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس، على ضرورة الالتزام والتقيد التام بالأنظمة والتعليمات المتعلقة بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.

وحذر الرئيس العام من مخالفة الأنظمة والقوانين مؤكدًا أن قدسية الحرمين الشريفين، تُعد خطًا أحمر بالنسبة للمملكة ولن يتم التساهل مع من يتجاوز أو يتعدى عليها مهما كانت جنسيته أو طبيعة عمله، من منطلق سيادتها المُطلقة على الحرمين الشريفين والمشاعر المُقدسة التي تشرف بخدمتها ورعايتها.

وأكد على أهمية تطبيق العقوبات الرادعة لمثل هذه الجرائم الأمنية داعيًا الجميع إلى التعاون لتحقيق هذه المسؤولية الدينية والوطنية.

العيون الشرطية التي لا تنام

كانت شرطة مكة، أحالت إلى النيابة العامة مواطنًا متواطئًا قام بنقل وتسهيل دخول أحد الصحفيين "غير المسلمين" ويحمل الجنسية الأمريكية إلى العاصمة المُقدسة.

وذلك عبر سلوكه المسار الخاص بالمُسلمين، في مخالفة صريحة للأنظمة التي تحظر دخول مكة المكرمة لغير المُسلمين، حيث جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

على جميع القادمين إلى المملكة ضرورة احترام الأنظمة

ونوّه المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، على جميع القادمين إلى المملكة، بضرورة احترام الأنظمة والالتزام بما تقضي به؛ وخصوصًا ما يتعلق بالحرمين الشريفين والمشاعر المُقدّسة.

وأضاف أن أي مخالفة من هذا النوع تعتبر جريمة لن يتم التساهل معها، وسيتم تطبيق العقوبات على مرتكبيها استنادًا إلى الأنظمة ذات الصلة، وقد تم إحالة قضية الصحفي مرتكب الجريمة للنيابة العامة لاتخاذ ما يلزم بحقه وفق الأنظمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook