الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مستشار أمني: كمية الكبتاجون المضبوطة تعد الأكبر للجمارك خلال العام الجاري (فيديو)

gFXcSYUGlfkmT_zb
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشف المستشار الأمني في هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، ماجد الصبي، أن كمية الكبتاجون التي ضبطت تعد الضبطية الأكبر للجمارك خلال العام الجاري.

اضافة اعلان

وأوضح الصبي أن الكمية المضبوطة بلغت نحو 15 مليون حبة كبتاجون، كانت ستدخل البلاد عبر إرسالية تحتوي على آلة لصناعة البودرة الخرسانية، بميناء جدة الإسلامي.

وخُبئت الشحنة المعدة داخل تجاويف الآلة بطريقة فنية، كما شرح الصبي، ورغم ذلك تمكنت العناصر الأمنية من اكتشافها، وجرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي الممنوعات.

وفي سياق متصل، قال المحلل الأمني اللواء المتقاعد د. بركة الحوشان، إن التدريب العالي والأجهزة المطورة أسهمت في نجاحات رجال الجمارك لصد عمليات تهريب المخدرات للمملكة.

وأكد الحوشان نجاح المملكة في ضبط كميات المواد المخدرة الواردة إلى أراضيها، بفضل الله، فيما تسعى المملكة إلى تغيير نسبة المضبوطات من المواد المخدة لتصل إلى 100%، حسب فيديو بثته قناة "الإخبارية".

وأحبطت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك محاولة لتهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون بلغت 14,976,000 حبة، وذلك بعد العثور عليها مخبأة في إرسالية وردت إلى المملكة عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/gFXcSYUGlfkmT_zb.mp4"][/video] [video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/dBoQIll33c2MSSAT.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook