السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بهذا القرار.. روسيا تصدم اليهود على مستوى العالم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أصدرت وزارة العدل الروسية، اليوم طلبًا رسميًا لإغلاق وتصفية وكالة "سخنات" اليهودية.

اضافة اعلان

وأوضحت في بيان لها، أنها تلقت دعوى قضائية أقامتها الدائرة الرئيسة بوزارة العدل في موسكو بشأن تصفية الوكالة اليهودية غير الربحية "سخنات" التي تعمل على دعم وتعزيز العلاقات بين يهود الوطن والشتات.

فيما طالبت السلطات الروسية، الوكالة بوقف أنشطتها في البلاد، مؤكدة أن الوكالة تلقت خطابًا مع هذا الطلب بداية الأسبوع، حسب "سبوتنيك".

من ناحيتها، أكدت الوكالة أنها تعمل على الرد وتنسق مع وزارة الخارجية بدولة الاحتلال ومكتب رئيس الوزراء، مشيرة إلى أن مكتبها التمثيلي بالإضافة للمنظمات التابعة لها يواصلون أنشطتهم وفقا للقوانين الروسية.

كما طلبت دولة الاحتلال من روسيا توضيحات حول التحقيق الذي فتحته وزارة القضاء الروسية ضد الوكالة اليهودية وأنشطتها بين الجالية اليهودية في روسيا، معربة عن مخاوفها من أن يؤدي تحقيق وزارة القضاء الروسية ضد الوكالة اليهودية بالإعلان عنها كوكيل أجنبي، ونتيجة لذلك وقف نشاطاتها بمجال هجرة اليهود إلى فلسطين.

وفي وقت سابق، أرسلت وزارة العدل الروسية إلى مكاتب الوكالة اليهودية في موسكو حذرت خلالها من انتهاك المنظمة لقوانين الخصوصية الروسية، وذلك لأنها تحتفظ بقاعدة بيانات خاصة لمرشحين للهجرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook