السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الصحة" تُعلن تسجيل 522 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 574 حالة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أعلنت وزارة الصحة أنها سجلت اليوم الخميس، 522 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في آخر 24 ساعة، مشيرة إلى تعافي 574 حالة، وتسجيل 3 حالات وفاة.

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارة، أن إجمالي حالات الإصابة تراكميا بلغ منذ ظهور أول حالة في السعودية  806,401 حالة، من بينها 7,399 حالة نشطة معظمها مستقرة وأوضاعها الصحية مطمئنة، مؤكدة أن الحالات الحرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة.

وأشارت إلى أن إجمالي حالات التعافي، بلغ 789,766 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى  9,236 حالة.

وأوصت الوزارة الجميع بضرورة التواصل مع مركز "937" للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، وذلك للحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات الفيروس.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت منظمة الصحة العالمية، أن إصابات كوفيد في أوروبا تمثل نصف الحالات المسجلة عالميًا، مؤكدة أن إصابات كورونا تضاعفت 3 مرات في أوروبا خلال الأسابيع الماضية، داعية جميع دول العالم للعودة إلى ارتداء الكمامة، مؤكدًا أنه يجب على جميع دول العالم تنفيذ تدابير مجربة مثل ارتداء الكمامات والتهوية المحسنة وبروتوكولات الاختبار والعلاج.

وأكدت أن جائحة كورونا لا تزال تمثل حالة طوارئ صحية على مستوى العالم، فيما أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 5ر556 مليون حالة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook