الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحوثي لا عهد له.. سجل أسود في خرق الهدنة والعبث بأرواح المدنيين

القالب العالم معدل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

بعد سجل أسود للمليشيا الإرهابية في خرق الهدنة والعبث بأرواح المدنيين، ونهب ثروات ومقدرات الشعب اليمني، أصبح الجميع على ثقة بأن الحوثي لا عهد له.

التحالف يُكذب الحوثي اضافة اعلان

وفي بيان عاجل، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن والذي تقوده المملكة، أن مزاعم الحوثيين تنفيذ التحالف ضربات جوية بالضالع عارية عن الصحة، مؤكدًا أن الضربات توقفت مع بدء سريان الهدنة، ونتخذ وندعم كافة الإجراءات لتثبيت الهدنة بين الأطراف اليمنية.

منذ بدء سريانها.. 4276 خرقًا حوثيًا للهدنة في اليمن

كشف الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد الركن عبده مجلي، عن الخروقات والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية منذ بداية الهدنة الأممية وحتى اليوم، والتي تجاوزت 4276 خرقًا، مؤكدًا أن الحوثيين يواصلون تصعيدهم وخروقاتهم للهدنة الأممية المعلنة في ظل الالتزام التام والكامل لقوات الجيش الوطني بوقف إطلاق النار وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.

واتهم مجلي، جماعة الحوثي الإرهابية باستخدام الصواريخ والطائرات المسيّرة المتفجرة في خروقاتها والتي تسببت في استشهاد وإصابة العديد من المدنيين، وإلحاق أضرار مادية بالمنشآت والمنازل”.

وأوضح أن تلك الخروقات لا تعبر إلا عن رفض الحوثيين للهدنة الأممية وكل دعوات السلام الإقليمية والدولية؛ في كافة جبهات ومحاور القتال بمحافظات مأرب وتعز والجوف وحجة والضالع وصعدة والحديدة”.

خرقوها 71 مرة في 24 ساعة

فيما حذر وزير الخارجية اليمني، أحمد بن مبارك، من مخاطر خروقات المليشيات الحوثية للهدنة، حيث تواصل مليشيا الحوثي خروقاتها وانتهاكاتها للهدنة في اليمن، وأعلن الجيش اليمني، عن رصده لـ 71 انتهاكًا حوثيًا للهدنة الأممية خلال 24 ساعة فقط.

وأشار إلى أن الجيش اليمني رصد 71 خرقًا للهدنة ارتكبتها المليشيا الحوثية في جبهات مأرب والجوف وحجة والحديدة وتعز والضالع، منها 23 خرقًا في جبهات محور تعز، و20 خرقًا جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و11 في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و7 في جبهات الجوف، و6 بجبهات غرب حجة، و4 في جبهات الضالع.

وأكد بن مبارك، خلال لقاء المبعوث الأممي لليمن هانس جروندبرج، بضرورة منع استغلال الحوثيين للهدنة لإعادة حشد القوات وتـنفيذ استحداثات عسكرية تهدد بانهيار وقفِ إطلاق النار المؤقت، مشددًا على ضرورة فتح الطرق والممرات من وإلى مدينة تعز باعتبارها أحد أولويات الهدنة.

الجيش اليمني: 185 خرقًا حوثيًا للهدنة خلال 48 ساعة فقط

وخلال خلال 48 ساعة من أيام الجمعة والسبت 1و 2 من شهر يوليو الجاري، أكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت 185 خرقًا للهدنة الأممية، في جبهة القتال بمحافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب.

اقرأ أيضًا: الجيش اليمني: مقتل وإصابة 17 جنديًا في خروقات حوثية للهدنة بيان عاجل من التحالف: مزاعم الحوثي بتنفيذ التحالف ضربات جوية بالضالع عارية عن الصحة انعقاد اجتماع رفيع المستوى بين المملكة وعمان والإمارات وبريطانيا وأمريكا لمناقشة الوضع في اليمن

وأوضح أن الخروقات توزعت، بين 47 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و45 خرقًا في جبهات محور تعز، و30 خرقًا غرب محافظة حجة، و29 خرقًا جنوب وغرب وشمال غرب مارب، 26 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و5 خروقات شمال وشرق حزم الجوف، وخرقان في محور الضالع، وخرقًا واحدًا في جبهة البقع بمحور صعدة.

طبيعة الانتهاكات

وكشف أن الانتهاكات تنوعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش والمقاومة بصواريخ الكاتيوشا وبالدبابات والمدفعية والعيارات المختلفة، وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد ثلاثة من أبطال الجيش وإصابة ثلاثة آخرين بنيران مباشرة في جبهات مارب والحديدة وتعز.

وأشار الجيش اليمني إلى أن المليشيا الحوثية واصلت استحداث متارس ومرابض مدفعية ونشر عيارات وطائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook