السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد.. كميات كبيرة من الأمطار تتساقط على مدينة العين الإماراتية

فيديو - امطار العين الامارات - الأحد ١٨ ذو الحجة ١٤٤٣هـ - 17 يوليو 2022م - . - .
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أظهر مقطع فيديو، تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، تساقط كميات كبيرة من الأمطار على مدينة العين في دولة الإمارات العربية.

اضافة اعلان

وأوضح الفيديو المتداول، كيف أغرقت مياه الأمطار شوارع مدينة العين وطرقاتها، ما أدى إلى إعاقة الحركة.

وفي وقت سابق، توقع خبير الطقس د. عبد الله المسند أن تزحف اليوم، الحالة المطرية الصيفية، ناحية شمالي الربع الخالي.

وأوضح أنه من المتوقع أن تتشكل السحب الممطرة على أجزاء منه، وأيضًا جنوبي منطقة الرياض وجنوبي الإحساء، ونجران وربما مرتفعات جازان عسير، وعلى أجزاء من سلطنة عمان والإمارات، وتكون الرياح السطحية الشمالية نشطة في الشرق والوسط والجنوب الغربي.

وأشار إلى أن صحراء الربع الخالي، هي من أشد المناطق جفافًا في العالم، وأنه في هذه الأيام ساق له الخالق تبارك وتعالى كتلة هوائية تقطر ربابًا وماءً، حتى كادت السحب تعانق الكثبان.

وبين أنه في الربع الخالي مهما أمطرت فسالت فلن تجد في كثبانه واديًا يسيل، وذلك على الرغم أن مساحته تعادل مساحة فرنسا، ولعله أكبر مسطح رملي متصل في العالم، وأن طبيعته الجغرافية لا تتطلب وجود أودية لتصريف السيول.

يأتي هذا في الوقت الذي تعيش فيه صحراء الربع الخالي في المملكة وسلطنة عمان وعدد من دول الخليج أيامًا مطيرة، حيث تتساقط الأمطار بغزارة ما أدى إلى جريان السيول وتدفق الشلالات خاصة في المناطق المرتفعة.

[video width="320" height="568" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/فيديو-امطار-العين-الامارات-الأحد-١٨-ذو-الحجة-١٤٤٣هـ-17-يوليو-2022م-.-..mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook