السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجامعة الإسلامية توضح لـ«تواصل»: الطالب النيجيري لم ينفذ تعديلات لجنة المناقشة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد الغفيري:

قال المشرف العام على الإعلام والعلاقات العامة، المتحدث الرسمي للجامعة الإسلامية، الدكتور محمد يوسف عفيفي، تعليقاً على خبر نشرته «تواصل»، بعنوان: "الجامعة الإسلامية تحرم طالباً نيجيرياً من الماجستير وتتسبب في منع دخوله المملكة"، إن الطالب عمر فاروق، نيجيري، تخرج في البكالوريوس من كلية القرآن، وحصل على الدبلوم العالي في الدعوة من قسم الدعوة والثقافة الإسلامية، ثم قُبل في الماجستير في قسم الدعوة والثقافة الإسلامية بكلية الدعوة وأصول الدين، وتمت مناقشته في الفصل الثاني من العام 1434/ 1435.

اضافة اعلان

وأضاف "عفيفي" في تصريح خاص لـ«تواصل»، اليوم، أن لجنة المناقشة أوصت بالتعديل وإعادة المناقشة بعد سنة، وانتهت المدة ولم يسلم وطولب بالتسليم، وبعد عرضها على اللجنة تبين لها أن الطالب لم يعدل، وأوصت بطي قيده لانتهاء المهلة المتاحة له نظاماً، واتخذت المجالس المختصة الإجراءات النظامية بحقه.

وأكد: أن الجامعة حريصة على مصالح الطلاب والتزامهم، وتطبيق اللوائح والأنظمة في الجامعة، وفي هذه البلاد المباركة متمنية للجميع التوفيق والسداد.

وكانت «تواصل»، نشرت أن الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تسببت في منع طالب نيجيري من دخول المملكة 5 سنوات مقبلة، بعد مضي 3 أشهر من طي قيده بالجامعة، أثناء محاولاته لثني الجامعة عن قرار حرمانه من نيل درجة الماجستير، بحسب رواية الطالب عمر فاروق، نيجيري الجنسية للصحيفة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook