الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صرخة (غصن).. أغيثوني من زوجي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل -  خاص:
ويتواصل مسلسل (العنف الأسري) الذي تعاني منه النساء، وانتشر بصورة مثيرة للدهشة خاصة داخل مجتمعنا العربي وأصبح يمثل أحد ملامح العنف الذي يؤثر بشكل كبير على استقرار المجتمع‏. اضافة اعلان
ففي رسالة تلقتها صحيفة "تواصل" حملت في عنوانها "أغيثوني أغاثكم الله" ناشدت امرأة في العقد الرابع من عمرها، الجهات المعنية لمساعدتها بعد أن طردها زوجها من بيتها في ظل تخلي الجهات الأمنية عنها، معللين ذلك بقضية لها لدى المحكمة ستنظرها في شهر صفر العام المقبل.
وقالت (غصن عوض المولد) التي تعمل معلمة بمحافظة جدة: أنها سبق أن تقدمت للمحكمة لخلع زوجها عام 1431هـ ولم تفصل المحكمة في ذلك، واستغل زوجها الذي يعمل في السلك العسكري تأخر القضية ليرفع عدة دعاوى كيدية ضدها لتتفاجأ يوماً بعد آخر بقضية جديدة مرفوعة ضدها، كان من بينها قضية قذف أدين من خلالها، إلا إنها تنازلت عنه لوجه الله تعالى.
وأضافت أن زوجها يطاردها أينما ذهبت، من المدرسة للمنزل إلى المحكمة، إضافة إلى ذلك فإن "الشقة" التي يعيشون فيها هي وهو وأبناؤهم السبعة ملك لها، إلا أنه هددها بسلاح أبيض حتى اضطرت للهروب خوفاً منه، وسكنت في شقة مفروشة بجدة تاركة أبناءها لديه، وأصبحت تخاف على أبنائها وبناتها كثيراً.
وبينت أنها لجأت لشرطة النزهة بجدة لإخراج زوجها من شقتها إلا أن الشرطة لم تحرك ساكناً، معللين ذلك بأن كافة قضاياها محالة للمحكمة على خلفية دعوى الخلع المرفوعة منذ عامين والتي تؤجل جلساتها واحدة تلو الأخرى، حيث إنها تتفاجأ بتأجيل جلسات غيابية لم يتم إخبارها عنها، موضحة أنها سبق أن أعطت زوجها مبلغ 50 ألف ريال، ولديها مستند بذلك، وقد طالبت القاضي بخصم قيمة الخلع (المهر) والمقدر بـ 25 ألف ريال على أن يدفع الزوج لها ما تبقى من ذلك، إلا أن القاضي رفض وقال ارفعي دعوى أخرى بهذا الشأن.
واختتمت (غصن) مناشدتها بالحديث عن وضعها المالي، حيث إنها تقوم في الوقت الحالي بدفع إيجار الشقة التي يسكنها أبناؤها ووالدهم، بالإضافة إلى الشقة المفروشة التي تسكنها حالياً ما جعلها تقع في وضع مالي متدهور.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook