الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الصباح: «الأرصاد» تتوقع تساقط أمطار على 4 مناطق.. وفصل 6 قضاة «تأديبيًّا»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

تحذير من الغبار.. و«الأرصاد» تتوقع تساقط أمطار على 4 مناطق

اضافة اعلان

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماءً غائمة جزئياً إلى غائمة على غرب ووسط وشرق المملكة، مع فرصة هطول أمطار رعدية على مناطق (القصيم، والرياض, والشرقية، ونجران)، فيما يُتوقع هطولُ أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية الأفقية خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات (عسير، وجازان، والباحة، ومكة المكرمة) ويتوقع أن تهطل أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة على مرتفعات عسير وجازان.

كما توقّعت الأرصاد نشاطاً للرياح المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (الشرقية، والقصيم، والرياض) بينما تؤثر الرياح الشمالية الشرقية خلال فترة الصباح على منطقتي تبوك، والمدينة المنورة بما فيها الأجزاء الساحلية؛ مما تؤثر في مدى الرؤية الأفقية مع ارتفاع في درجات الحرارة.

«الإسكان»: الانتهاء من طرح مشروع مكة

قال مصدر مسؤول في وزارة الإسكان، أنه تم الانتهاء من طرح مشروع الوزارة الوحيد في العاصمة المقدسة "مخطط ولي العهد"، فيما سيتم البدء في تنفيذه خلال الفترة القريبة المقبلة، بعد أن تمت ترسيته على أحد المقاولين، لافتاً إلى أن المشروع عبارة عن بناء 9395 شقة سكنية على مساحة تقدر بنحو 4.1 مليون متر مربع.

فصل 6 قضاة «تأديبياً» لغياب الحزم والانضباط

أصدرت الجهاتُ المختصة قراراً بفصل 6 قضاة عن العمل "فصلاً تأديبياً"، في عدد من المناطق، بعد رصد انخفاض معدل أدائهم، وقلة انضباطهم وضعف حزمهم وإنجازاتهم داخل المحكمة.

التحقيق مع 7 قيادات صحية بتهمة إهدار 200 مليون ريال

باشرت هيئة الرقابة والتحقيق ووزارة الصحة التحقيق مع 7 قيادات؛ بسبب هدر 200 مليون ريال بدلات غير نظامية، وتهم التنفع والتربح من الوظيفة.

مبتعث يستعيد طفلته من ملجأ كندي للأيتام

منحت محكمة كندية، مبتعثاً سعودياً حق الوصاية الكاملة والحضانة، لطفلته البالغة من العمر خمسة أعوام، التي أنجبها من مدمنة مخدرات كندية، لتنهي بذلك معاناة الصغيرة التي ظلت لأعوام في ملجأ للأيتام بناء على رغبة والدتها.

«الشيحي» مبرِّئاً المدرسة السلفية من تفجير «القديح»: العدو قابع في الضفة المقابلة للخليج

هاجم "كاتب صحفي" الأصوات التي ألقت باللائمة في انفجار مسجد"القديح"، على تسجيلات قديمة جداً لعدد من العلماء والدعاة، مؤكداً أنهم تجاهلوا العدو الحقيقي القابع على الضفة المقابلة للخليج.

وأوضح الكاتب "صالح الشيحي" في مقاله المنشور بـ"الوطن" اليوم، أنه ومنذ لحظة الإعلان عن الانفجار في "القديح" عادت بعض الأصوات لتثير جدلها "البيزنطي" المعتاد.. وتلقي أسئلتها وقناعاتها التي حفظناها عن ظهر قلب.. وبدؤوا في اجترار بعض التسجيلات والتغريدات والمداخلات لعدد من العلماء والدعاة السعوديين، بعض هذه التسجيلات يعود لثلاثين سنة خلت!.. في إسقاط واضح إلى أنهم هم المتسبب الأول في كل ما يجري اليوم في بلادنا!

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook