الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

احتجاجاً على قرار وزير التجارة.. استقالة أعضاء مجلس رجال أعمال الجبيل

غرفة الجبيل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالله آل غصنة:

أعلن رئيس مجلس رجال أعمال الجبيل، مطلق بن نبأ القحطاني، ونائبه، وأعضاء المجلس استقالاتهم؛ احتجاجاً على قرار وزير التجارة والصناعة برفض طلب استقلال "غرفة الجبيل".

اضافة اعلان

وأعلن الأعضاء الاستقالة، ظهر اليوم السبت، في اجتماع موسع لرجال أعمال الجبيل، بحضور رئيس اللجنة التأسيسية لإنشاء غرفة الجبيل، رجل الأعمال زعل الديحاني.

وأجمع الأعضاء على أحقية "الجبيل"، بحجمها الصناعي الكبير، في غرفة مستقلة، مؤكدين أن تصريح الوزير وإعلانه لإحدى الصحف رفض استقلال "غرفة الجبيل" يعد مخالفة صريحة لنظام الغرف السعودية، والذي يؤكد أحقية إنشاء غرفة تجارية مستقلة، إذا تقدم 30 رجلَ أعمالٍ بالطلب.

وقال أعضاء اللجنة التأسيسية لغرفة الجبيل: "نستغرب تصريح الوزير والهدف من ورائه، علماً بأننا قدمنا 50 اسماً، وليس 30 من رجال أعمال تجار، وأعضاء المجلسين المحلي والبلدي، وأعيان المجتمع الذين يطالبون بالانفصال، ومن ضمن من يطالب بالانفصال كبرى شركات قطاعي البتروكيماويات".

وقال رئيس مجلس رجال أعمال الجبيل، مطلق القحطاني: إن المجلس تقدم باستقالته؛ احتجاجاً على تصريح الوزير، وسينتقل الأعضاء للانضمام إلى اللجنة الرئيسية؛ لمتابعة سير عمل انفصال الغرفة، وتم انتخاب رجل الأعمال أحمد الخنيني رئيساً للجنة، ورجل الأعمال زعل الديحاني نائباً له، وأصبح عدد اللجنة 30 عضواً.

وأوضح الأعضاء أن هناك تهميشاً من "غرفة الشرقية" لفرع الجبيل، وأنهم ينظرون للغرفة كداعم مادي من الاشتراكات، وكذلك دعم انتخابي؛ لأن انفصال الجبيل، كما قال أحد رؤساء غرفة الشرقية، يعد "كارثياً"، خاصة من الجانب المادي والقاعدة الانتخابية التي تهمهم أكثر من تنمية المحافظة – على حد وصفهم -.

٢٠١٥٠٥٢٣_١٢٤٤٠٢_resized ٢٠١٥٠٥٢٣_١٣١٢٣٨_resized ٢٠١٥٠٥٢٣_١٢٤٣٥٤_resized ٢٠١٥٠٥٢٣_١٢٤٣٣٧_resized ٢٠١٥٠٥٢٣_١٢٤٣١٣_resized ٢٠١٥٠٥٢٣_١٢٤٣٢٢_resized ٢٠١٥٠٥٢٣_١٢٤٢٤٧_resized

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook