الأربعاء، ٧ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٦ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

زعيم كوريا الشمالية يعقد اجتماعًا عسكريًا.. وأنباء عن تجربة نووية وشيكة

زعيم كوريا الشمالية يعقد اجتماعًا عسكريًا.. وأنباء عن تجربة نووية وشيكة

تواصل – فريق التحرير:

عقد زعيم كوريا الشمالية، كيم يونج أون، لليوم الثاني على التوالي، اجتماعًا رئيسًا للحزب الحاكم، بشأن سياساته العسكرية والدفاعية، فيما تحدثت أنباء حول احتمالية إجراء أون تجربة نووية قريبًا.

وحسبما أوردت “الشرق الأوسط” فإن الاجتماع يحظى بمتابعة وثيقة؛ لأنه قد يقدم أدلة على توقيت التجربة النووية التي يُعتقد أن كوريا الشمالية تستعد لها منذ أسابيع.

فيما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية في بيونج يانج، نقلاً عن مسؤولين أكدوا أن الاختبار يمكن أن يجرى “في أي وقت”، وأن كيم سيقرر الموعد، إلا أن مسؤولاً في المكتب الرئاسي في سيول قال يوم أمس، إنه يعتقد أن بيونغ يانج قد تؤجل ما قد تكون تجربتها النووية السابعة في ضوء فعاليات سياسية تجرى بالصين والموقف بالنسبة لانتشار كوفيد-19 في البلاد.

ومن جانبها، أعلنت نائبة وزير الخارجية الأمريكي، ويندي شيرمان، أن العالم سيرد بشكل قوي وواضح على أي تجارب نووية لكوريا الشمالية.

وأوضحت أن الاختبار الصاروخي المشترك لأمريكا وكوريا الجنوبية أمس، يأتي ردًا على التجربة الصاروخية الباليستية التي أجرتها بيونج يانج قبل أيام، مؤكدة أن على كوريا الشمالية أن تعلم أن الأنشطة المزعزعة للاستقرار وغير المشروعة التي تقوم بها لها تبعات، وأن المجتمع الدولي لن يقبل بتكرار تلك التصرفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *