الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المفوضية الأوروبية تدرس تسهيل الإجراءات لتأشيرات مواطني المملكة

الجوازات-السعودية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تدرس المفوضية الأوروبية، خطوات من شأنها تخفيف الإجراءات المفروضة للحصول على تأشيرة، وذلك لمواطني المملكة، بعد ورود مقترح بإلغاء التأشيرات لمواطني دولتين خليجيتين.

اضافة اعلان

وذكر مصدر بالمفوضية الأوروبية، لصحيفة "اليوم" أنه في إطار تخفيف الأعباء والإجراءات على طالبي التأشيرات من مواطني المملكة، سيتعين عليهم تقديم أوراق ومستندات أقل للحصول على التأشيرة، مع صلاحية أطول لمدتها، وذلك في إجراءات تدريجية.

وأضاف المصدر، أنه خلال هذا الوقت، يمكن لمواطني المملكة الراغبين في السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي، أن يسافروا عدة مرات حسب رغبتهم، ودون أية إجراءات إضافية.

ولفت المصدر إلى اقتراح الإعفاء من التأشيرة لمواطني قطر والكويت، تمهيدًا لتعميمه على دول الخليج كافة، والمقدم من المفوضية الأوروبية إلى المجلس والبرلمان الأوروبي في 27 أبريل 2022، ووفقًا لما ورد في الاتصال المشترك "شراكة إستراتيجية مع الخليج" بتاريخ 18 مايو 2022، بأن الخليج منطقة مجاورة ديناميكية وبوابة مهمة بين أوروبا وآسيا وإفريقيا، إضافة إلى أن وضع منطقة الخليج له نتائج مباشرة على الاتحاد، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي لديه الكثير ليقدمه لشركائه الخليجيين، وهو يحرص على شراكة إستراتيجية مع دول مجلس التعاون، وكذلك زيادة التجارة والاستثمار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook