الأربعاء، ٢ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

الكرملين: الوضع بين روسيا وأمريكا يقف عند نقطة مواجهة شديدة الخطورة

الكرملين: الوضع بين روسيا وأمريكا يقف عند نقطة مواجهة شديدة الخطورة

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت المتحدث باسم الكرملين، أن الوضع بين موسكو وواشنطن يقف عند نقطة مواجهة شديدة الخطورة.

وأوضح أن استمرار تزويد واشنطن لأوكرانيا بالأسلحة يطيل الأزمة، وأنه على روسيا وأمريكا مناقشة تمديد معاهدة خفض الأسلحة النووية، مؤكدًا أن العملية في أوكرانيا ليست مبررًا لعدم مناقشة تمديد معاهدة خفض الأسلحة النووية.

وأشار إلى أن روسيا تؤكد ضرورة مناقشة تمديد معاهدة الحد من الأسلحة النووية مع الولايات المتحدة، مؤكدًا أن تمديد معاهدة خفض الأسلحة النووية مسألة مهمة للأمن العالمي.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال اتصال هاتفي مع زيلينسكي، أنه تم تخصيص مليار دولار مساعدات أمنية لأوكرانيا، وذلك مع  تقديم 225 مليون دولار إضافية بشكل مساعدات إنسانية، إلى جانب مساعدة عسكرية جديدة تشمل قطعًا مدفعية وقذائف وصواريخ «أرض- بحر».

فيما كشف وزير الدفاع الأمريكي، أن أوكرانيا تواجه مرحلة مهمة على أرض المعركة، وأن الهجوم الروسي يشكل خطرًا على أوروبا وليس على أوكرانيا وحدها، مؤكدًا أن روسيا مستمرة في تعريض حياة المدنيين للخطر، وأنه لا يمكن التقليل من خطورة الوضع في أوكرانيا.

وفي الوقت الذي أكد فيه الرئيس الصيني في اتصال مع الرئيس الروسي، دعم بكين لموسكو في شؤون الأمن والسيادة، حذّرت واشنطن بكين من الوقوف على الجانب الخاطئ من التاريخ في النزاع الأوكراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *