الأربعاء، ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

لحجاج بيت الله الحرام.. إليكم أسعار الإقامة في فنادق الـ 5 نجوم بالمدينة

لحجاج بيت الله الحرام.. إليكم أسعار الإقامة في فنادق الـ 5 نجوم بالمدينة

تواصل- فريق التحرير

يتوافد على الأراضى المقدسة عشرات الآلاف من حجاج بيت الله الحرام، لأداء مناسك الحج تلبية لربهم وطمعًا في الفوز بمغفرته ورضوانه، وعند وصولهم الأراضي المقدسة يحرصوا على ألا يشغلهم أو يعوقهم شيء عن أداء المناسك، ومن أهم ما يفكر فيه ضيوف الرحمن هو مقار إقامتهم خلال موسم الحج بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

رئيس لجنة الفنادق في الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة عدنان زيتوني،  قال إن عدد الغرف الفندقية يتراوح بين 420 و450 ألف غرفة، مشيرًا إلى أنه في حال وصول عدد الحجاج إلى 300 ألف حاج فالنسبة تصل إلى 80% وهي تعتبر من الذروات، وفقًا لـ”عكاظ”.

أهم فنادق المدينة المنورة المطلة على المسجد النبوي | مجلة سيدتي

ونفى الزيتونى ما تردد عن ارتفاع أسعار فنادق الخمس نجوم، مؤكدًا أن الأسعار الحالية تعتبر الأقل في العالم ولا تزيد عن 500 ريال لليلة الواحدة.

وحرصت المملكة على تيسير كافة السبل من أجل أداء الحجاج المناسك دون مشقة أو تعب، وقالت إن أكثر من 500 ألف متر مربع ستخضع للتطوير في مشعر منى، فيما يتعلق بالخيام المطورة خلال حج هذا العام 1443.

وتم إعداد الخيام في مشعر منى على اعتبار أنها وحدات سكنية متكاملة، حيث سيستفيد منها الحجاج خلال هذا العام بما تضمنته من تقنيات عالية وأنظمة تكييف متطورة، وكل ما يحقق احتياجات حجاج بيت الله الحرام سيكون متوفرًا في هذه الوحدة السكنية.

وتستوعب الخيمة الواحدة 21 حاجًا بكافة الخدمات المقدَّمة لهم من الإضاءة والفيش والتكييف والأَسِرّة؛ إذ تحتوي كل خيمة على21 سريرًا بعدد من يشغلونها.

وخارج الخيام المطورة؛ توجد خدمات أخرى تتعلق بدورات المياه المطورة، ودورات المياه الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

أركان الخيمة صُنعت من مادة الفايبر جلاس المضاد للحريق، كما تتوفر أنظمة الأمن والحماية بشكل مرتفع في هذه الخيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *