الثلاثاء، ٢٩ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٨ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

16 نوعًا في الأسواق.. إقبال متزايد ونجاح ملحوظ لمهرجان حبحب ساجر الأول

16 نوعًا في الأسواق.. إقبال متزايد ونجاح ملحوظ لمهرجان حبحب ساجر الأول

تواصل – فريق التحرير:

لليوم الثالث على التوالي وبعرض أكثر من 16 نوعًا، وكمية إنتاج تصل إلى 120 ألف طن في السنة، يتزاحم الحضور على مهرجان حبحب ساجر الأول 2022 في الدوادمي بمنطقة الرياض.

شهدت محافظة الدوادمي انطلاق أعمال مهرجان حبحب ساجر الأول 2022 بالرياض، والذي من المقرر أن يستمر لمدة 4 أيام، وذلك بتسويق لجُح ساجر الشهير، في حضور مدراء الإدارات الحكومية والمجلس البلدي ولجنة التنمية الاجتماعية وأعيان وأهالي المحافظة.

وافتتح محافظ الدوادمي سلطان بن سعد السديري، مهرجان حبحب ساجر الأول 2022 الذي أقيم في ساحة الملك عبدالعزيز، بحضور مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الرياض ماجد بن عبدالعزيز الفراج.

وتجول السديري في موقع المهرجان والمعرض المصاحب له، والتقى فيها بالمزارعين واطلع على تجاربهم المميزة في استخدام التقنيات الحديثة في المجال الزراعي، وزيادة كميات الإنتاج وجودة المنتجات التي تتماشى مع أذواق المستهلكين.

وأوضحت المحافظة، أن المهرجان يأتي ضمن سلسلة المهرجانات الزراعية التي يشرف عليها فرع الوزارة بمنطقة الرياض، وتهدف إلى الاهتمام بالزراعة والمزارعين، وعلى هامش المهرجان الذي يعتبر أحد نوافذ التسويق، يتم تنظيم ورش عمل وندوات إرشادية لتنمية الوعي الثقافي، للحضور عمومًا وللمزارعين على وجه التحديد.

وأشارت إلى أنه يوجد أكثر من 16 نوعًا من الحبحب ومن أشهرها، «سيلادن، توب جان، جاك مكور»، مزروعة على مساحة 3 آلاف هكتار، وكمية إنتاج تصل 120 ألف طن في السنة، مؤكدة أن المهرجان يفتح أبوابه للزوار من الساعة 5 عصرًا وحتى الساعة 10 مساءً، وذلك لمدة 4 أيام، حيث انطلق يوم 14 ويختتم أعماله يوم 17 من يونيو الجاري.

يذكر أن «حبحب ساجر» هو من أشهر وألذ أنواع الحبحب في المملكة، ويعتبر سوق الحبحب بساجر من أكبر الأسواق المصدرة للحبحب في المملكة، وسبق أن سجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية قبل سنوات.

حبحب ساجر ينتج 16نوعاً من الحبحب لأسواق المملكة.

الصورة

 

الصورة

الصورة

الصورة

1596CADB-9F2F-4ADA-9440-0A1E490079D9

الصورة

الصورة

C8378F70-202D-4401-9CBB-B9F7D9B378E6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *