الإثنين، ١٠ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

«التعليم» تعتزم إقرار نظام يتيح للمعلمين تدريس مقررات خارج تخصصاتهم (فيديو)

«التعليم» تعتزم إقرار نظام يتيح للمعلمين تدريس مقررات خارج تخصصاتهم (فيديو)

تواصل – فريق التحرير:

كشفت مصادر مطلعة، أن وزارة التعليم، تعتزم وضع مادة ضمن نظام التعليم، تتيح تكليف المعلمين والمعلمات تدريس المقررات الخارجة عن نطاق تخصصاتهم التعليمية وفق ضوابط مهنية ومزايا مالية.

وأضافت المصادر، وفقا لـ”العربية”، أن وزارة التعليم تدرس إقرار نظام يتيح للمعلمين تدريس مقررات خارج تخصصاتهم بمزايا مالية.

ووفقا للمصادر، فإن القرار يأتي وفقاً للمادة الـ17 التي تدرس الوزارة إضافتها لنظام التعليم العام، ما يمنحها حق تكليف أي من المعلمين بتدريس المقررات الخارجة عن تخصصاتهم.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التعليم منح فئتين من المعلمين والمعلمات المكلفين إجازة أسبوع، تبدأ مع نهاية دوام الخميس 24/‏‏ 11/ ‏‏1443هـ، والفئتان هما:

  • المعلمين والمعلمات المكلفين كليّاً أو جزئياً في غير مدارسهم الأساسية، في حال بلغ نصابه 16 حصة فأكثر.

واشترطت الوزارة قيامه بتنفيذ وتسليم جميع أعماله، والتنسيق مع مدير المدرسة المكلف بها إذا كان مكلفاً جزئياً بين مدرستين.

  • المعلم المُكلف بتدريس تخصص غير تخصصه الأصلي في المرحلتين المتوسطة والثانوية سواءً في مدرسته الأساسية أو في مدرسة أخرى.

واشترطت الوزارة أن يكون نصابه قد بلغ 16 حصة فأكثر، مع التزامه بتنفيذ وتسليم جميع أعماله، والتنسيق مع مدير المدرسة المكلف بها إذا كان مُكلفاً جزئياً بين مدرستين.

وأضافت أن الحافز لا بد أن يكون خاصًا فقط بالمعلمين الذين تم تكليفهم بسد عجز الصف الدراسي ولديهم نصاب تدريسي يبلغ 16 حصة فأكثر، أما من قلّ مجموع نصابه عن 16 حصة فلا يتم منحه الحافز.

وأوضحت أن ذلك الحافز لا يشمل المعلم الذي يقوم بتدريس المواد التي ليس لها معلم مختص، ووردت آلية تسديد احتياجها في مصفوفة التخصصات، كمادة التفكير الناقد، والمهارات الحياتية، وبقية المواد الواردة في المصفوفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *