الخميس، ١ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٣٠ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

«تقويم التعليم»: رفع الإجراءات الاحترازية عن مقرات اختبارات قياس

«تقويم التعليم»: رفع الإجراءات الاحترازية عن مقرات اختبارات قياس

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، أنه تم رفع الإجراءات الاحترازية عن مقرات اختبارات قياس.

وأوضحت أنه بناءً على التحديثات الصادرة من الجهات المعنية بخصوص رفع الإجراءات الاحترازية، فإنه لا يلزم إظهار الحالة الصحية في تطبيق توكلنا.

وأكدت أنه بناءً على هذه التحديثات فإنه لا يلزم لبس الكمامة للدخول إلى مقرات الاختبارات.

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت أنه بناءً على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا وما رفعته الجهات الصحية المختصة وللمكتسبات العديدة المتحققة في مكافحة الجائحة، فقد تقرر ‏رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا.

وطالبت بأهمية الاستمرار في استكمال تنفيذ الخطة الوطنية للتحصين، ويشمل ذلك أخذ الجرعات التنشيطية المعتمدة من اللقاح، مؤكدة أن الإجراءات المتخذة أعلاه تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك حسب تطورات الوضع الوبائي.

فيما حث استشاري الأمراض الباطنية د. صالح الدماس، المواطنين والمقيمين عبر برنامج “هنا الرياض” بتغيير نمط الحياة اليومي، تزامنًا مع قرار رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح أنه يخشى انتقال المجتمع من مرحلة الخوف والذعر التي صاحبت بداية الجائحة، إلى مرحلة اللامبالاة وعدم الاكتراث والاهتمام بالاستمرار في بعض الإجراءات التي يجب أن تكون جزءًا من حياتنا اليومية، مؤكدًا أن عدم لبس الكمامة أو عدم إظهار تطبيق توكلنا أو حالة عدم التحصين، أن نتخلى عن الإجراءات الأخرى.

وأكد أن الاهتمام بمثل هذه الإجراءات الصحية، تحد كثيرًا من انتقال الفيروسات التي تنتقل عن طريق الرذاذ التنفسي، مشيرًا إلى أن الحد من انتشار كورونا يتطلب نمطًا صحيًا يوميًا، تشمل تغيير نمط الحياة بشكل عام بما في ذلك عادات السلام والعناق والتقبيل، وأنه لابد من تغيير هذه العادت حتى لا نعود إلى المربع رقم صفر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *