الخميس، ١ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٣٠ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

بعد زيادة إصابات كورونا بنسبة 100%.. قرار إماراتي بالتراجع خطوة للخلف

بعد زيادة إصابات كورونا بنسبة 100%.. قرار إماراتي بالتراجع خطوة للخلف

تواصل- فريق التحرير:

شهدت الإمارات زيادة مطردة خلال الأسبوع الأخير في إصابات كورونا، والتي وصلت نسبتها إلى 100%، وهو ما دفع الحكومة إلى اتخاذ قرار جديد بشأن الوباء.

وأعلن المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، الدكتور طاهر العامري، عن قرار تحديث نظام “المرور الأخضر” في تطبيق “الحصن”.

وقال العامري في تغريدة على موقع الهيئة الرسمي عبر “تويتر”: “نعلن اليوم عن تقليص مدة سريان المرور الأخضر من ثلاثين يوماً إلى 14 يوماً، كإجراء احترازي وقائي حيث يهدف هذا القرار لضمان دقة عملية التقصي والتشجيع على دورية الفحوصات”.

وأكد تفعيل هذا التحديث على جميع الفئات بدءاً من الأربعاء الموافق 15 يونيو 2022 ما عدا العاملين في القطاع التعليمي والطلبة حيث سيتم تفعيل القرار لهم اعتبارا من الإثنين الموافق 20 يونيو 2022 نظرا لارتباطهم بفترة الاختبارات.

وأضاف: شهدنا في الفترة السابقة ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات بكورونا في دولة الإمارات، إذ ارتفعت الحالات بنسبة تفوق الـ100% في أقل من أسبوع، كما لوحظ أيضا ارتفاع معدل الدخول للمستشفيات، هذا الارتفاع يأتي بعد استقرار الوضع في دولة الإمارات لفترة لم تكن وجيزة، وبعد تكامل الجهود الوطنية والتعاون المجتمعي لفترة غير قصيرة، وكان ذلك بفضل وعيكم وحرصكم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *