الأربعاء، ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

كانت في طريقها إلى المملكة.. غرق سفينة سودانية تحمل 16 ألف رأس ماشية (فيديو)

كانت في طريقها إلى المملكة.. غرق سفينة سودانية تحمل 16 ألف رأس ماشية (فيديو)

تواصل – فريق التحرير:

أظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، غرق سفينة سودانية تحمل 16 ألف رأس ماشية، كانت في طريقها إلى المملكة.

وأوضح الفيديو المتداول، لحظة ميلان السفينة وغرقها قرب ميناء سواكن، مما أدى إلى نفوق كامل الماشية التي كانت علي متن السفينة المنكوبة.

وأفادت وسائل إعلام سودانية، أن سفينة تحمل على متنها حوالي 16 ألف رأس ماشية كانت في طريقها إلى المملكة، مالت على الرصيف في ميناء سواكن، بسبب الحمولة الزائدة، حسب «سودان تربيون».

وأوضحت أن فرق الإنقاذ من الدفاع المدني وصلت إلى الميناء، في محاولة لإنقاذ السفينة التي غرقت بعد وقت قصير من ميلانها قرب مدخل الميناء.

وأكدت أن وزارة الثروة الحيوانية، نفت مسؤوليتها عن الحادث، ملقية باللوم على هيئة الموانئ البحرية، التي أكدت نفوق كامل الماشية التي كانت علي السفينة المنكوبة.

وأشارت نقلًا عن مصادر إلى أنها ترجح أن يكون سبب الغرق هو الحمولة الزائدة، حيث أنه من المفترض أن تستوعب السفينة نحو 8 آلاف رأس فقط.

فيما أعلنت السلطات السودانية أنها شكلت لجنة تحقيق، مؤكدة أن الجهة المسؤولة عن السفن وصلاحيتها هي هيئة الموانئ، التي من شأنها تنظيم عملية إبحار السفن وتحديد الأحمال.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *