الأربعاء، ٩ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

خبير طقس يتوقع أمطارًا مع أجواء حارة جدًا على معظم المناطق

خبير طقس يتوقع أمطارًا مع أجواء حارة جدًا على معظم المناطق

تواصل – فريق التحرير:

توقع خبير الطقس عبدالعزيز بن محمد الحصيني، أنه حسب المراصد فإن أجواء المملكة اليوم تكون – بمشيئة الله – من حارة إلى حارة جدًا على معظم المناطق.

وأوضح على حسابه في «تويتر»، أنه من المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة خاصة خلال ساعات النهار على المملكة والخليج، لكنها تكون أقل حرارة من الأيام الماضية، وأن الطقس يميل للحرارة أول الليل، ويكون معتدلًا ساعات الفجر.

وأضاف أنه من المتوقع نشاط لرياح البوارح، حيث تكون من متوسطة إلى شبه قوية مثيرة للرمال على المنطقة الشرقية وأجزاء من الغربية والخليج، لافتًا إلى أنه يتوقع سقوط أمطار على بعض المرتفعات.

في الوقت نفسه، نبّه المركز الوطني للأرصاد، إلى تكوّن حالة من الضباب الكثيف على عدد من مناطق المملكة، مؤكدًا أن حالة الضباب المتوقعة، تشمل تأثيراتها تدنيًا في مدى الرؤية على  نجران وجازان والرياض وتبوك.

وأشار إلى أن الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة والضباب والغيوم على مرتفعات جازان وعسير والباحة، وأنها تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، وكذلك تكون السماء غائمة جزئيًا على مناطق المدينة وتبوك، مؤكدًا أن الحالة المتوقعة من الضباب وتدني مستوى الرؤية تستمر حتى صباح اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *