الجمعة، ١٤ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٢ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

4 ظواهر سلبية عند الاحتفاظ بهاتفك في غرفة النوم

4 ظواهر سلبية عند الاحتفاظ بهاتفك في غرفة النوم

تواصل – فريق التحرير:

التعلق بالهاتف المحمول لا يقتصر على أوقات الفراغ فقط، بل يتعدى ذلك إلى الاجتماعات الأسرية، ووسائل المواصلات، وحتى في غرف النوم؛ بحيث يتم تصفح العديد من الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي قبل الذهاب إلى الفراش.

لكن أكثر الناس لا يعلمون أن هذه العادة تسبب لهم العديد من المظاهر السلبية التي لا يشعرون بها إلا على المدى الطويل، وفقًا لـ”برايت سايد”، ومنها:

– تعطيل دورات النوم:

وذلك بسبب التعرض للضوء الأزرق من الجهاز الذي يرسل إشارة لجسمك لتأخير النوم، ما يؤدي إلى إرباك جسمك وتعطيل دورات النوم والاستيقاظ الطبيعية.

– مشاكل في الصحة الإنجابية:

فقد أفادت إحدى الدراسات أن الرجال الذين لديهم 6 ساعات أو أقل من النوم والنساء المحرومات من النوم هن أكثر عرضة لمواجهة صعوبات عند محاولة الإنجاب.

– زيادة الوزن:

وهذا يحدث نتيجة لزيادة الإجهاد التأكسدي في الجسم وتعطل إيقاع الساعة البيولوجية، ما يؤدي إلى زيادة الوزن، فمن الأفضل الاحتفاظ بهاتفك في غرفة أخرى ليلاً لتتجنب اضطرابات النوم المحتملة.

– الشعور بالقلق:

وهذا بسبب الإشعارات المتتالية التي تأتيك على الموبايل أثناء نومك، فتزيد من مستوى التوتر لديك وتسبب لك الشعور بالقلق، وهو ما يعني زيادة المشاكل في النوم، ما يسهم في زيادة مستوى القلق لديك بنسبة مذهلة تصل إلى 30٪.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *