الإثنين، ١٠ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

«الإرياني»: مشروع مليشيا الحوثي يحمل الموت والخراب للشعب اليمني

«الإرياني»: مشروع مليشيا الحوثي يحمل الموت والخراب للشعب اليمني

تواصل – فريق التحرير:

كشف وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني، أن تصريحات المدعو يحيى عبدالله الرزامي، رئيس وفد مليشيا الحوثي لمفاوضات الأردن، تعكس حقيقة المشروع الذي تحمله المليشيا لليمن والذي هو الموت والخراب والدمار والمقابر، وعدم اكتراثها بالمعاناة الإنسانية والأوضاع المأساوية.

وأوضح على حسابه في «تويتر»، أن هذه التصريحات الاستفزازية التي تطلقها قيادات مليشيا الحوثي، تأتي في ظل خروقات متواصلة لوقف إطلاق النار في مختلف جبهات تعز، واستهداف الأحياء السكنية والمدنيين بمختلف أنواع الأسلحة والقناصة، مؤكدًا وجود تقارير عن عمليات تحشيد متواصلة ودفع بالعربات العسكرية نحو المحافظة.

وأكد الإرياني أن هذه التصريحات، ما هي إلا تحدٍ سافر لإرادة المجتمع الدولي، واستهتار بالضغوط الدولية والشعبية المنادية برفع الحصار الغاشم عن تعز، ووضع حد للمعاناة التي يقاسيها الملايين من أبناء المحافظة ذات الكثافة السكانية على مدار سنوات.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثيْن الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان وحماية الطفولة، بضرورة القيام بمسؤولياتهم إزاء جرائم وانتهاكات الحوثي، وخاصة تجنيد المليشيا للأطفال والتي تُعتبر الأوسع في تاريخ البشرية، وممارسة الضغط اللازم لوقفها، وملاحقة المسؤولين عنها في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *