الخميس، ١ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٣٠ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

ماذا تقدم مبادرة طريق مكة لحجاج 5 دول؟

ماذا تقدم مبادرة طريق مكة لحجاج 5 دول؟

تواصل – فريق التحرير:

أوضحت وزارة الخارجية أهداف مبادرة طريق مكة، التي دُشنت قبل 4 أعوام، من أجل خدمة ضيوف الرحمن من 5 دول هي: باكستان، وماليزيا، وإندونيسيا، والمغرب، وبنجلاديش.

وأوضحت الوزارة، فيما نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن المبادرة هي إحدى مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن، الهادفة إلى الارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة إليهم.

وتابعت أن خدمات مبادرة طريق مكة متعددة، وأبرزها:

1- إصدار تأشيرة إلكترونية وأخذ الخصائص الحيوية.

2- التحقق من توافر الاشتراطات الصحية.

3- إنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة.

4- ترميز وفرز الأمتعة، وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة.

5- تقديم خدمة النقل من المطار إلى مقر الإقامة.

وبالأمس، أعلن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، عن وصول أولى طلائع ضيوف الرحمن المستفيدين من مبادرة طريق مكة من مملكة ماليزيا، قادمة عبر صالة المبادرة في مطار كوالالمبور الدولي، حيث كان في استقبالهم ممثلو الجهات المنفذة للمبادرة.

وفي وقت سابق، غادرت أولى طلائع ضيوف الرحمن من المستفيدين من المبادرة من مملكة ماليزيا، متجهة إلى المملكة عبر صالة المبادرة في مطار كوالالمبور الدولي.

واستمرارًا لجهود المملكة في التيسير على ضيوف الرحمن، تم إطلاق مبادرة طريق مكة في مملكة ماليزيا هذا العام 1443 هـ، وانطلاقًا من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظهما الله -، على رعاية ضيوف الرحمن وسقايتهم وإعانتهم والاهتمام بشؤونهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *