الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأمريكيون يخسرون 500 مليون دولار من ثرواتهم.. لهذا السبب

سوق الاسهم الامريكية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

تراجعت ثروة الأمريكيين في وقت مبكر من هذا العام مع تدهور سوق الأسهم، وانخفضت القيمة الصافية للأسر والمنظمات غير الربحية بمقدار نصف تريليون دولار إلى 149.3 تريليون دولار في الربع الأول، وفقًا لبيانات بنك الاحتياطي الفيدرالي الصادرة يوم الخميس.

اضافة اعلان

وذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية، إن هذا التراجع يعد تحولا ملحوظا عن المكاسب القوية فى الثروة التي بدأت في منتصف عام 2020، مدفوعة بالارتفاع الهائل في أسعار المنازل والأسهم.

وأوضحت أن التراجع في الربع الأول يعكس ما حصل في سوق الأسهم في وقت سابق من هذا العام، حيث مُحيت 3 تريليونات دولار من قيمة أسهم الشركات المملوكة بشكل مباشر وغير مباشر. وبلغت القيمة الإجمالية لهذه المقتنيات 46.3 تريليون دولار في الربع الأول، مما يجعلها واحدة من أكبر أصول الأسر.

وتسبب الغزو الروسي لأوكرانيا في إثقال كاهل السوق هذا العام، وما تبعه من ارتفاع أسعار النفط، وارتفاع التضخم، ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، واستمرار القلق بشأن جائحة كورونا، لكن الاحتياطي الفيدرالي قال إن التراجع في الأسهم قابله جزئيًا زيادة قدرها 1.7 تريليون دولار في قيمة العقارات واستمرار ارتفاع معدل الادخار الشخصي.

وفي الوقت نفسه، نمت ديون الأسر بمعدل سنوي قدره 8.3٪، مما يعكس نموًا قويًا في كل من الرهون العقارية والائتمان الاستهلاكي، حسبما قال الاحتياطي الفيدرالي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook