الأحد، ١٦ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٤ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

الدمام والأحساء وحفر الباطن الأعلى حرارة اليوم.. بهذه الدرجة

الدمام والأحساء وحفر الباطن الأعلى حرارة اليوم.. بهذه الدرجة

أكد المركز الوطني للأرصاد، أن حفر الباطن والأحساء والدمام سجّلت 49 درجة، تليها الخرج 47، والرياض 46 درجة مئوية، ومكة المكرمة والمدينة وبريدة والدوادمي ورفحاء والمجمعة 45 درجة.

جاء ذلك في تقريرالمركز لدرجات الحرارالكبرى والصغرى، اليوم الخميس، في بعض مدن المملكة.

كان المركز الوطني للأرصاد، قد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – طقسًا حارًا إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض والقصيم ومكة المكرمة والمدينة المنورة، ومستقر على معظم مناطق المملكة، وسماء صحو إلى غائمة جزئيًا على مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، ولا يُستبعد ظهور السحب الرعدية في فترة ما بعد الظهيرة.

وأوضح أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18- 38 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي، وبسرعة 25-50 كيلو متر في الساعة على الجزء الأوسط، وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي.

كما توقع أن يرتفع الموج من نصف متر إلى متر ونصف المتر على الجزء الجنوبي، ومن متر ونصف إلى مترين ونصف قد يصل إلى ثلاث أمتار على الجزء الأوسط، ومن متر إلى مترين على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الجنوبي، ومتوسط الموج على الجزء الشمالي، ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الأوسط.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، تكون جنوبية غربية إلى غربية، تتحول تدريجيًا إلى شمالية غربية بسرعة 10-25 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

الصورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *