الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأرصاد» يتوقع: طقس حار إلى شديد الحرارة على هذه المناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض والقصيم ومكة المكرمة والمدينة المنورة ومستقر على معظم مناطق المملكة وسماء صحو إلى غائمة جزئياً على مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة, ولا يستبعد ظهور السحب الرعدية في فترة ما بعد الظهيرة.

اضافة اعلان

وأوضح أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18- 38 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 25-50 كيلو متر في الساعة على الجزء الأوسط وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي.

 كما توقع أن يرتفع الموج من نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي ومن متر ونصف إلى مترين ونصف قد يصل إلى ثلاث أمتار على الجزء الأوسط ومن متر إلى مترين على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الأوسط.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، تكون جنوبية غربية إلى غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية غربية بسرعة 10-25 كيلو متر في الساعة ، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook