الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الكرملين: سنسمح بتصدير الحبوب الروسية إذا توفر هذا الشرط

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن الكرملين، اليوم، أنه يجب رفع العقوبات حتى يتم استئناف تصدير الحبوب الروسية إلى الأسواق الدولية، مؤكدًا أنه لا توجد مناقشات موضوعية حتى الآن حول استئناف تصدير الحبوب من أوكرانيا.

اضافة اعلان

فيما اتهمت وزارة الدفاع الروسية مقاتلين أوكرانيين بتخريب 50 ألف طن من القمح في ميناء ماريوبول، مؤكدة أن شركات عسكرية خاصة من الولايات المتحدة وبريطانيا ترسل مرتزقة لأوكرانيا.

من ناحية أخرى، أكدت الحكومة الأوكرانية أن تطمينات روسيا بعدم عرقلة صادرات الحبوب "كلام فارغ"، لافتة إلى أن روسيا تشترط فحص سفن الحبوب قبل خروجها من الموانئ.

وكشف اتحاد الحبوب الأوكراني، أن تركيا ليس لديها النفوذ الكافي لضمان صادرات كييف من الحبوب، مؤكدًا على أنه تم الإبلاغ بأن عملية إزالة الألغام أمام سفن الشحن سوف تستغرق 3 أشهر.

كما أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أن ما لا يقل عن 275 مليون شخص معرضون لانعدام الأمن الغذائي حول العالم هذا العام، مؤكدة أن مكافحة المجاعة تحتاج إلى مقاربة بين الاتحادين الأوروبي والإفريقي.

وأشارت إلى أن الغذاء الآن أصبح جزءًا من ترسانة الكرملين، مؤكدة أن هناك 20 مليون طن من الحبوب محتجزة في موانئ أوكرانيا المحاصرة، لافتة إلى أن العمل جاري للتحقق من أن الحبوب العالقة في أوكرانيا ستصل للعالم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook