السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. الجيش اللبناني يتدخل لإخماد حريق هائل اندلع في غابات شمال البلاد

شاهد... - حوامات الجيش اللبناني تشارك في إطفاء حرائق غابات الصنوبر في حرج بطرماز
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

وثق مقطع فيديو بثته قناة العربية، تدخل وحدات من الجيش اللبناني لإخماد حريق هائل اندلع في غابات بلدة طرماز شمال البلاد.

اضافة اعلان

وأظهر الفيديو كيف تعاملت فرق الإطفاء بمساعدة الطائرات الهليكوبتر التابعة للجيش في إخماد الحرائق التي انتشرت بشكل واسع في الغابات وأحرقت الاشجار، ما أدى لارتفاع الدخان بشكل كثيف في المنطقة.

وكانت وحدة إدارة مخاطر الكوارث في لبنان، أعلنت عن تفعيل غرفة العمليات الوطنية لديها، ومتابعة الحريق في منطقة بطرماز في شمال البلاد.

وأكد الجيش اللبناني مشاركة طائرات تابعة له بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية تؤازرها وحدات عسكرية، في عمليات إخماد الحريق الذي اندلع في الغابات المحيطة بالمنطقة.

وأوضحت السلطات، أن الحريق شب في أحراش السفيرة للصنوبر البري في الضنية لجهة بلدة بطرماز، بعدما تعذر على آليات الدفاع المدني الوصول إلى مكان الحريق، في حين اقتصر الأمر على جهود يدوية قامت بها عناصر الدفاع المدني.

وحسب وسائل إعلام محلية، فإن الحريق تسبب في انتشار حالة من الذعر بين الأهالي؛ خوفًا من اقترابه من المناطق السكنية والأراضي الزراعية.

[video width="320" height="580" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/06/شاهد...-حوامات-الجيش-اللبناني-تشارك-في-إطفاء-حرائق-غابات-الصنوبر-في-حرج-بطرماز.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook