الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

آخر التطورات.. وزير الدفاع الروسي يُعلن استسلام 6500 جندي أوكراني

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، استسلام 6500 جندي أوكراني، مؤكدًا أن قواته تمكنت من السيطرة الكاملة على مدينة سيفيرودونيتسك.

اضافة اعلان

وأوضح أنه تم السيطرة على القسم الأكبر من جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك، مشيرًا إلى أن الموانئ في بيرديانسك وماريوبول جاهزة لتصدير الحبوب.

في الوقت نفسه أعلن المستشار الألماني، أن روسيا انتهكت بحربها على أوكرانيا كل القوانين التي اتفق عليها العالم خلال العقود الماضية، وأنه على أوروبا تعزيز الجبهة الشرقية لحلف شمال الأطلسي ويجب أن نبذل ما في وسعنا لوقف الاعتداء الروسي.

وأشار إلى أن قادة ألمانيا ودول البلطيق متفقون على ضرورة تعزيز الأمن الدفاعي بمنطقة البلطيق وزيادة عدد القوات، مؤكدًا أن دولًا كثيرة تأثرت جراء الاعتداء الروسي وذلك بعدما وصلت تداعيات الحرب إلى آسيا وإفريقيا وأثرت على أمن الغذاء.

وأكد أن حزمة العقوبات السادسة على روسيا ستضعف الاقتصاد الروسي وستلزم بوتين بوقف حربه على أوكرانيا، وأن العمل جارٍ على الاستغناء عن مصادر الطاقة الروسية في أفق نهاية العام الجاري وسنؤمن مصادر أخرى.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأوكراني، أن القوات الروسية تسعى للسيطرة على زابوريجيا في جنوب شرقي البلاد مما سيسمح لها بالتقدم وسط أوكرانيا، مؤكدًا أن الوضع سيصبح بالغ الصعوبة، خاصة إذا تمكنت روسيا من اختراق الخطوط الدفاعية بإقليم دونباس.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook