الثلاثاء، ٢٩ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٨ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

«الحج والعمرة» تطلق موقعا إلكترونيا لتقلي طلبات حجاج أوروبا وأمريكا وأستراليا

«الحج والعمرة» تطلق موقعا إلكترونيا لتقلي طلبات حجاج أوروبا وأمريكا وأستراليا
تواصل ـ فريق التحرير:
بعدما أعلنت وزارة الحج والعمرة اليوم الإثنين عن تمكين حجاج أوروبا وأمريكا وأستراليا من التسجيل إلكترونيا في موسم حج هذا العام 1443هـ.
كشفت الوزارة في منشور لها عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن طريقة الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحجاج دول أوروبا وأمريكا وأستراليا، وطريقة التُقدم من خلالها لباقات حج 1443هـ.
وأوضحت الوزارة أن البوابة الإلكترونية تقدم خدمات متكاملة متاحة لحجاج دول أوروبا وأمريكا وأستراليا، وتضم خيارات متعددة من الباقات التي تلبي تطلعات ضيوف الرحمن.
وأكدت الوزارة أنها طورت آلية التسجيل لحجاج دول أوروبا وأمريكا عبر بوابة إلكترونية مكتملة الخدمات تضم خيارات متنوعة من الباقات وخدمات الدعم ومراكز التواصل بلغات متعددة على مدار الساعة.
وأضافت الوزارة أن إمكانية إصدار التأشيرات إلكترونيا بما يلبي تطلعات ورغبات الحجاج من تلك الدول، ضمن إجراءات سهلة وميسرة.
وتتيح البوابة إمكانية التأكد من استيفاء الحاج للشروط وتشمل استكمال الحصول على الجرعات المعتمدة من لقاحات فيروس كورونا، وأن يكون عمر الحاج أقل من 65 عاما بالميلادي، مع إعطاء الأولولوية لمن لم يسبق لهم الحج.
وتأتي هذه الخدمات في إطار استراتيجية الوزارة لتطوير التجربة الرقمية لضيوف الرحمن، وضمن الجهود المبذولة لستهيل الإجراءات المباشرة وتخفيض التكاليف ضمن أسعار تنافسية على الحجاج القادمين من تلك الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *