الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة» تبدأ باستخدام نظارة «الواقع الافتراضي»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

  تواصل - خالد العبدالله:

كشف مدير عام الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية بوزارة الصحة د. هايل بن مطر العبدلي، عن استخدام تقنية نظارة "الواقع الافتراضي" وغيرها من التقنيات المبتكرة في مجال تعزيز الصحة ضمن المشاركة في معرض ومؤتمر الصحة السعودي، المقام حالياً في المركز الدولي للمعارض والمؤتمرات في الرياض.

وأوضح العبدلي أن نظارة "الواقع الافتراضي" تعد نقلة نوعية في مجال تقنية الشاشات ثلاثية الأبعاد التي انتشرت مؤخراً ولاقت ردود فعل جيدة حول العالم، حيث تمكن المشاهد من رؤية الصورة بشكل مثالي في مجال وزاوية حركة يبلغان 360 درجة بدون الحاجة إلى شاشة كبيرة، وقال "إنه وبالرغم من أن هذه التقنية حديثة النشأة إلا أن وزارة الصحة تمكنت من استخدامها وبرمجتها وتطوير مشاهد توعوية عن كيفية الوقاية من انتشار الفيروسات والعدوى بأسلوب تقني جذاب، متطور، يحاكي لغة المستقبل وتستهدف كافة شرائح المجتمع".

وبين مدير عام مكافحة عدوى المنشآت الصحية أن الوزارة بادرت باستخدام هذه التقنية الحديثة على هامش معرض ومؤتمر الصحة السعودي الذي يعنى بتقديم أحدث التقنيات والخدمات في الأسواق العالمية وتبادل الخبرات والتعريف بأفضل الممارسات في القطاع الصحي وذلك لجذب أكبر عدد من الجمهور المستهدف الذين يبحثون عن التثقيف الصحي.

وأشار إلى أن الإدارة العامة لمكافحة العدوى خصصت لهذه المناسبة ثلاث جلسات تعليمية عن مختلف جوانب هذا المجال لكافة الممارسين الصحيين وتشمل هذه الجلسات في محورها الأول موضوع التحكم والسيطرة في عدوى المنشآت الصحية من خلال عدداً من المواضيع التي تتمثل في ترصد عدوى المنشآت الصحية كأداة مناسبة في التحكم والسيطرة بالعدوى، وكذلك محاضرة عن الجاهزية للأوبئة وخاصة وبائَي "كورونا" و"إيبولا"، بالإضافة إلى محاضرة بعنوان أهمية الحاجة لبرنامج تعزيز صحة العاملين في المنشآت الصحية.

اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook