الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن بـ 3 آلاف مسكن و250 ألف غرفة فندقية

مكة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

بعد غياب عامين بسبب جائحة كورونا، رُفعت لافتات الإيجار لموسم الحج على واجهات العديد من المباني المخصصة لإسكان حجاج بيت الله الحرام في مختلف الأحياء السكنية بمكة المكرمة.

اضافة اعلان

وشهدت مكة المكرمة هذه الأيام، تنافساً محموماً بين ملاك المساكن لتأجيرها خلال موسم حج هذا العام، وبدأت المساكن في أعمال التجهيزات والتهيئة لاستقبال الحجاج.

عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة والزيارة وعضو لجنة الفنادق بمكة المكرمة هاني العميري، قال إن هناك أكثر من 3 آلاف مسكن لإسكان الحجاج.

وأوضح أن هناك نحو 250 ألف غرفة فندقية بمكة المكرمة بتصنيف عالي الجودة، وحسب المواصفات العالمية، جاهزة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام سواء من الداخل أو الخارج خلال موسم الحج، مشيراً إلى أن جميع الفنادق ملتزمة بتطبيق الاشتراطات الصحية وعملية التنظيف والتعقيم لكافة المرافق على مدار الساعة، بحسب العربية نت.

وفى ذات السياق، أنهت لجنة إسكان الحجاج بالعاصمة المقدسة، فترة إصدار تصاريح المباني المعدة لإسكان الحجاج.

وأكدت أنه تم تكليف عدد من المكاتب الهندسية الاستشارية المعتمدة من أمانة العاصمة المقدسة والدفاع المدني، بإجراء الكشف على مساكن الحجاج للتحقق من توفر الاشتراطات الواردة في اللائحة وتطبيقها ومنحها شهادة بذلك، ليتم بموجبها إصدار تصريح الإسكان من قبل اللجنة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook