الأربعاء، ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

النزاع في كشمير لا ينتهي.. باكستان تدين مقتل 10 في انتهاكات هندية

النزاع في كشمير لا ينتهي.. باكستان تدين مقتل 10 في انتهاكات هندية

تواصل – فريق التحرير:

اقتسمت باكستان والهند، السيطرة على الإقليم، بعد استقلال البلدين عن الاحتلال الإنجليزي، منذ عام 1947، وتوالت أعمال العنف، ومحاولات فرض السيطرة على الإقليم من الجانبين، وتدخلت الأمم المتحدة، وفرضت قرارات دولية، لكن هذا لم يغير من الأمر شيئا، وبقي النزاع المسلح يودي بأرواح الضحايا من الجانبين.

وفي تصريحات للرئيس الباكستاني عارف علوي، أمس، شدد على ضرورة وقف انتهاكات الهند داخل إقليم كشمير المتنازع عليه، والذي تسيطر الهند على جزء منه، واتهم علوي الهند بالتسبب في مقتل 10 شبان من كشمير.

وأدان علوي، أمس، ما تقوم به القوات الهندية التي تستهدف الشباب الكشميري البرئ، بذريعة تنفيذهم ما يسمى بـ”عمليات بحث”، نقلا وكالة أنباء باكستانية.

وطالب الرئيس الباكستاني المجتمع الدولي بإدانة انتهاكات الهند في إقليم كشمير المتنازع عليه، وتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة في جامو وكشمير، وضرورة الضغط على الحكومة الهندية لتحقيق الوقف الفوري لانتهاكات حقوق الإنسان “الخطيرة، حسب وصفه.

ودعا علوي إلى التوصل لحل سلمي في مسألة جامو وكشمير، تنفيذا لقرارات الأمم المتحدة، معتبرا أنه الحل الوحيل الذي يضمن السلام الإقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *