الثلاثاء، ٢٩ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٨ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

خبير أرصاد يتوقع: الصيف لن يكون شديد الحرارة هذا العام

خبير أرصاد يتوقع: الصيف لن يكون شديد الحرارة هذا العام

تواصل – فريق التحرير:

كشف محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد محمد الزهراني، عن أن ارتفاع درجات الحرارة خلال يوم أو يومين، لا يعني بأن الصيف سيكون حارًا جدًا هذا العام.

وأوضح في تصريحات لـ «الإخبارية»، أن أجواء المملكة خلال هذه الأيام صحوًا بصفة عامة، وهناك حالة من الاستقرار على معظم المناطق، ما عدا المناطق الجنوبية والغربية وخاصة مرتفعات عسير والباحة والتي تكون مهيأة لتكون سحب رعدية تبدأ من بعد ظهر اليوم وتستمر –بمشيئة الله- حتى الغد.

وأضاف أن دخول فصل الصيف سيكون يوم 23 من ذي القعدة، ولكن إرصاديًا فقد بدأ فصل الصيف أي قبيل دخول الفصل بأسبوع أو أسبوعين، مؤكدًا أن ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام لا يعني أن الصيف سيكون حارًا، ولكن من المتوقع أن يكون بمعدل أحول الصيف في الأعوام السابقة.

وفي وقت سابق توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يطرأ ارتفاع ملموس في درجات الحرارة العظمى على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية خاصة الشرقية منها.

كما أصدر المركز، تنبيهًا عن تكوُّن سحب رعدية ممطرة وسط أجواء حارة على عدة مناطق بالمملكة، مؤكدًا أن الحالة المتوقعة، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، بالمناطق المفتوحة والطرق السريعة، على هذه المناطق، مشيرًا إلى أن الحالة المتوقعة تستمر حتى الـ ٧ مساءً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *