الخميس، ١ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٣٠ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

بالفيديو.. لحظة وقوع زلزال الكويت أثناء درس الشيخ محمد هشام طاهري.. ماذا قال؟

بالفيديو.. لحظة وقوع زلزال الكويت أثناء درس الشيخ محمد هشام طاهري.. ماذا قال؟

تواصل – فريق التحرير:

أظهر مقطع فيديو رد فعل الحاضرين لأحد دروس الشيخ الدكتور محمد هشام طاهري، لحظة حدوث زلزال الكويت، فجر أمس السبت.

وأظهر الفيديو ثبات الشيخ والمصلين في المسجد، وبدئهم بالصلاة والسلام على النبي (صلى الله عليه وسلم)، وردد الشيخ: “اللهم لا تُؤاخذنا بذنوبنا ولا بما فعل السفهاء منا، اللهم رحمتك أوسع”.

وتلا قول الله تعالى: “إن تُعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم” (المائدة)، وعقّب بالقول: يفعل الله ما يشاء، ما تزلزلت الأرض إلا لحكمة، وما تزلزلت الأرض إلا بالذنوب، وأهل الأرض يرجعون ذلك لأسباب جيولوجية ونسوا أن تلك الأسباب بيد الله تعالى.

وقال إنه يعيش في الكويت منذ أربعين سنة، ولأول مرة يشعر بمثل هذه الزلزلة، وأوصى الحاضرين بالتوبة والاستغفار والرجوع إلى الله تعالى، وتوصية الأهل بالتوبة والاستغفار والصدقة حتى لا يعيد الله مثل هذه الزلازل.

وكان زلزال ضرب الكويت، فجر أمس السبت، بقوة 4.4 على مقياس ريختر، وفق ما أعلنت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل بمعهد الكويت للأبحاث العلمية.

وقالت قوة الإطفاء الكويتية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حول الهزة الأرضية: “تلقت إدارة العمليات المركزية عدة بلاغات كانت معظمها من سكان المناطق الجنوبية بالبلاد”.

وتابعت القوة في بيانها قائلة: “أوضحت الإدارة أنه ولله الحمد لم تسجل إدارة العمليات المركزية أي أضرار جراء الزلزال الذي بلغت قوته 5 درجات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *