الإثنين، ١٠ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

كوريا الشمالية تودع مسؤولاً أمريكياً بـ8 صواريخ باليستية

كوريا الشمالية تودع مسؤولاً أمريكياً بـ8 صواريخ باليستية

تواصل – فريق التحرير:

أصدرت هيئة الدفاع المشتركة في كوريا الجنوبية، اليوم، بيانا، قالت فيه إن جارتها الشمالية أطلقت 8 صواريخ باليستية قصيرة المدى، باتجاه بحر اليابان، بعد انتهاء زيارة مسؤول أمريكي إلى سيول.

وتابع البيان أن الصواريخ أطلقتها كوريا الشمالية من منطقة سونان بالعاصمة بيونج يانج، مشيرا إلى أن الجهات المتخصصة بالجيش تعمل على تحليل معلومات أكثر عن الصواريخ.

ومنذ يومين، عقد مسؤولون من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان اجتماعًا في سول، اليوم الجمعة، بشأن كوريا الشمالية، وسط مؤشرات على أنها تستعد لإجراء اختبار نووي للمرة الأولى منذ 2017.

والتقى الممثل الأمريكي الخاص سونج كيم مع نظيريه من كوريا الجنوبية، واليابان كيم جون وفوناكوشي تاكيهيرو، بعد تقييم أمريكي بأن بيونجيانج تعد موقع بانجي-ري للاختبارات النووية لما قد يكون سابع تجربة نووية تجريها.

وقال كيم في بداية الاجتماع: “نستعد لكل الطوارئ بتنسيق وثيق مع حلفائنا اليابانيين والكوريين الجنوبيين”.

وأجرت كوريا الشمالية هذا العام تجارب على عدة صواريخ باليستية من بينها ما يعتقد أنه أكبر صاروخ باليستي عابر للقارات في انتهاك لعقوبات الأمم المتحدة المفروضة عليها.

وقال المبعوث الأمريكي “نريد أن نوضح لكوريا الشمالية أن الأنشطة المزعزعة للاستقرار وغير المشروعة التي تقوم بها لها تبعات، وأن المجتمع الدولي لن يقبل تلك التصرفات على أنها طبيعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *