الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بتدريبات عسكرية ضخمة.. الصين تستعد للسيناريو الأسوأ في تايوان

60767c4142360410fe4339f1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشفت وسائل إعلام صينية، عن استعداد القوات المسلحة لوقوع نزاع عسكري في مضيق تايوان.

اضافة اعلان

وأوضح الخبير العسكري سونج جونبينج في تصريحات صحفية، أن الجيش الصيني يستعد الآن لاحتمال وقوع نزاع عسكري، مؤكدًا أن القوات المسلحة نفذت 3 مشاريع تدريبية ضخمة كبيرة قرب جزيرة تايوان.

وأكد أن أمريكا واليابان تبحثان خطط التدخل في قضية تايوان، ولذلك فإن الجيش الصيني سيُجري المزيد من المناورات العسكرية مع الأخذ في الاعتبار إمكانية حدوث السيناريو الأسوأ.

فيما حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، الولايات المتحدة من مغبة دعم القوى الانفصالية في جزيرة تايوان، مؤكدًا أن بكين مستعدة لبذل جهودها لاستعادة الوحدة مع الجزيرة، ولن تتخلى عن إمكانية استخدام القوة ضد التدخل الخارجي والانفصاليين الذين يصرون على استقلالها.

وأوضحت وزارة الخارجية الصينية، أن وزير الخارجية الأمريكي انتويني بلينكن، نشر معلومات كاذبة بهدف تشويه سياسة الصين الخارجية، والتدخل في شؤونها الداخلية، وأن الولايات المتحدة تقول شيئًا وتفعل شيئًا آخر بشأن قضية تايوان، مؤكدة أن أمريكا ستفشل في استغلال ما تسميه تهديد الصين في حل مشاكلها وستقود العالم إلى الهاوية.

وفي وقت سابق أعلن بلينكن، أن الصين تشكل أخطر تحد طويل الأمد للنظام العالمي رغم التركيز الحالي على روسيا والحرب في أوكرانيا، مؤكدًا أن الحزب الشيوعي الصيني الحاكم صار أكثر قمعًا في الداخل وعدوانية في الخارج في عهد الرئيس الحالي، مشيرًا إلى أن إستراتيجية أمريكا هي إحياء الشراكات وتقوية التحالفات في منطقة المحيط الهادئ.

في الوقت نفسه كشفت وزارة الخارجية الأمريكية «البنتاجون»، أن الصين تواصل التعاون العسكري مع روسيا رغم الحرب الوحشية في أوكرانيا، وأن أمريكا ستواصل مساعدة تايوان للدفاع عن نفسها، وأنها لا تريد تغييرًا أحاديًا في الوضع الراهن لمضيق تايوان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook