الأربعاء، ٩ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

أبسط الطرق لمعرفة مواضع «سجود التلاوة» بالقرآن.. قصة ملهمة للكبير والصغير

أبسط الطرق لمعرفة مواضع «سجود التلاوة» بالقرآن.. قصة ملهمة للكبير والصغير
تواصل ـ فريق التحرير:
ابتكرت إحدى مدرسات اللغة العربية والتربية الدينية بالمرحلة الابتدائية، فكرة وقصة جميلة لتذكير الأولاد والبنات بمواضع السجدات في القرآن الكريم.
وفي ثريد منشور على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”؛ سألت مدرسة اللغة العربية والتربية الدينية تلاميذها بالمرحلة الابتدائية، كم سجدة في القران الكريم؟ وما ترتيبهم؟
ومن خلال قصة لطيفة لتذكر مواضع السجدات بالترتيب في القرآن الكريم، قالت:
كانت هناك شابة تحب القرآن اسمها (أعراف) تقدم لخطبتها شباب من بلدتها وكانت مشيئة الله سبحانه وتعالى أن جمعت بينها وبين شاب حافظ القرآن الكريم كاملا إسمه(رعد) تزوجا وعاشت في جزيرة (النحل).
بعدها رزقهما الله من الذرية (إسراء) و (مريم)، ولكنهما رغبا في الولد فقيل لهما افعلا الخير واستغفرا الله يمددكما بأموال وبنين ويحقق لكما الأماني بإذنه تعالى، فدأبا على الاستغفار والذكر والصدقة وذهبوا لتأدية فريضة (الحج) وداومواعلى الخير ولكن لم يرزقا بالولد ولكنهما استمرا في عمل الخير والذكر.
ثم عاودا (الحج) مرة ثانية فاستجاب لهما علام الغيوب ورزقهما بطفل جميل اختارا له اسم (فرقان)، نما وكبر قليلا وكانت الأسرة فرحة بولدها الصغير وفي يوم من الأيام هجمت مجموعة من (النمل) على الطفل وقرصته فمرض الطفل وحزنت الأسرة لذلك ولكنها تصدقت طلبا للشفاء من الله تعالى.
واستغفروا الله وسبحوه وحمدوه وداوموا على ذلك فمن الله الرؤوف الودود بالشفاء على الطفل وفرحت الأسرة لشفائه وسجدوا لله (سجدة) شكر؛ حمدا لله وعرفانا بفضله عليهم.
وفي يوم الجمعة ذهبت الأسرة للنزهة بجوار البحيرة فنصب الأب خيمة والأطفال يلعبون ويمرحون وعند حلول وقت الغداء ذهب الأب إلى الشاطئ و(صاد) سمكة كبيرة أعطاها لزوجته لطهيها ولكن السمكة كانت أكبر من المقلاة؛ فماذا فعلت الأم؟ (فصلت) رأس السمكة عن جسدها وطهتها فأكلوا وحمدوا الله على الرزق والعافية.
وبعد حلول المغرب نظر الأب إلى السماء فوجد (النجم) ساطعا وجميلا وبحلول الظلام هبت رياح قوية أدت إلى (انشقاق) الخيمة؟ عندها قررت الأسرة العودة من النزهة وهي حامدة لله على نعمه وفضله وفي الطريق قرأوا وردهم من القرآن المجيد من سورة (العلق) لنهاية القرآن الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *