الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بدء اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون مع وزير الخارجية الروسي

666
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

استضاف مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بالعاصمة الرياض، اليوم، فعاليات الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الاستراتيجي بين دول الخليج وروسيا.

اضافة اعلان

وحضر الاجتماع، وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، لمناقشة قضايا المنطقة، ومستجدات الحرب في أوكرانيا.

وبالأمس، استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، في ديوان الوزارة بالرياض، وزير خارجية روسيا الاتحادية، سيرجي لافروف، والوفد المرافق له.

واستعرض وزير الخارجية مع نظيره الروسي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، إضافةً إلى تبادل وجهات النظر حيال مستجدات الأوضاع في المنطقة والعالم والجهود المبذولة تجاهها.

وبشأن الأزمة في أوكرانيا، أكد سمو وزير الخارجية لنظيره الروسي على موقف المملكة المبني على أسس القانون الدولي، ودعمها للجهود الهادفة للتوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة ويحقق الأمن والاستقرار، وأن المملكة على استعداد لبذل الجهود اللازمة للمساهمة في التوصل إلى حل سياسي للازمة.

حضر اللقاء، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة الدكتور عبد الرحمن الرسي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية عبد الرحمن الأحمد.

[video width="640" height="360" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/06/666.mp4"][/video]

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook