السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا تعاني من أزمة الرقائق الإلكترونية

الرقائق-الإلكترونية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تعاني الولايات المتحدة الأمريكية، منذ بداية جائحة كورونا، من نقص أشباه الموصلات، أو الرقائق الإلكترونية، التي تدخل في صناعة الكثير من المنتجات سواء الأجهزة التكنولوجية أو السيارات أو غيرها.

اضافة اعلان

وأوضحت وزيرة التجارة الأمريكية، جينا ريموند، اليوم، أن النقص في أشباه الموصلات قد يستمر لفترة طويلة، موضحة أنه يجب الانتظار حتى 2024 ليتحقق تحسن ملحوظ في الإمداد.

وارتفع الطلب على الرقائق الإلكترونية أثناء جائحة كورونا، ما تسبب في حدوث نقص تفاقم حاليا بسبب إغلاق المصانع في الصين جراء عودة ظهور إصابات بفيروس كوفيد-19.

وقالت الوزيرة الأمريكية إن زيارتها إلى آسيا مؤخرا التقت مع حوالى 12 من الرؤساء التنفيذيين في كوريا الجنوبية، الذين اتفقوا على أن التحسن يبدأ مع نهاية 2023 أو ربما في 2024.

وفي مارس الماضي، وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على نص يسمح بتعزيز الصناعة الأمريكية في مواجهة المنافسة الآسيوية وكذلك من الصين، في القطاعات الرئيسية مثل أشباه الموصلات، أو الرقاق الإلكترونية، ويقضي القانون الجديد بتخصيص عشرات المليارات من الدولارات، لدعم هذه الصناعة، وتعزيز وجودها بقوة في السوق الأمريكية، لتعويض النقص من آسيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook