الأربعاء، ٢ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

تطور جديد.. أمريكا تُقرر إرسال هذا السلاح الخطير إلى أوكرانيا

تطور جديد.. أمريكا تُقرر إرسال هذا السلاح الخطير إلى أوكرانيا

تواصل – فريق التحرير:

كشفت وسائل إعلام أمريكية، أن واشنطن قررت إرسال أنواع جديدة من الأسلحة المتطورة إلى أوكرانيا.

ونقلت «وول ستريت جورنال» عن مصادر مطلعة، أن واشنطن ستعلن الأسبوع المقبل عن إرسال صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا، مؤكدة أنه من بين الأسلحة التي سترسلها واشنطن لكييف، راجمات صواريخ «MLRS» الخطيرة المتطورة.

وأكد مستشار وزير الدفاع الأوكراني، أنه إذا حصلت كييف من حلفائها على أسلحة إضافية مثل الراجمات فقد يتغير مسار القتال، وذلك بعد مقتل 9 مدنيين وإصابة 14 آخرين بعد قصف روسي اليوم، استهدف 50 موقعًا بدونتسك ولوجانسك.

وكشفت وزارة الدفاع الأوكرانية، أن نشر روسيا صواريخ إسكندر على حدود بيلاروسيا يفاقم التهديدات باستهداف البنية التحتية، مؤكدة أن قواتها تعمل على صد محاولات القوات الروسية التقدم نحو بلدة سلوفينسك بإقليم دونباس، لافتة إلى أن قصف روسي مكثف على طول خطوط التماس في دونباس والأوضاع في لوجانسك ودونيتسك صعبة للغاية.

نظام صورايخ «MLRS»

وحسب «سي إن إن» فإن هذا النظام بمقدوره إطلاق وابل من الصواريخ على بعد مئات الكيلومترات، وهو ما قد يغير قواعد اللعبة في الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

كما يطلق النظام الأمريكي صواريخ «أرض – أرض»، بقدرة إطلاق تتجاوز 12 صاروخًا في أقل من دقيقة، كما أنه يتميز بسرعة الحركة، حيث يمكنه إطلاق الصواريخ والابتعاد فورًا لتفادي نيران البطارية المضادة، كما تمتلك نظام تحميل وتوجيه ذاتي، ويبلغ مداها نحو 480 كيلومترًا، إلى جانب سرعة إطلاق تصل إلى 64 كيلومترًا في الساعة.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه نائب وزير الخارجية الروسي، أن واشنطن ستجبر حلفاءها على شراء أسلحة أمريكية لتعويض الأسلحة المرسلة لأوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *