الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصين تُحذر أمريكا: لن نسكت على هذا الأمر الخطير

امريكا - الصين
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

حذرت السلطات الصينية، واشنطن من خطورة التدخل في شؤونها الداخلية، مؤكدة أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لتشويه صورة بكين.

اضافة اعلان

وأوضحت وزارة الخارجية الصينية، أن وزير الخارجية الأمريكي انتويني بلينكن، نشر معلومات كاذبة بهدف تشويه سياسة الصين الخارجية، والتدخل في شؤونها الداخلية، وأن الولايات المتحدة تقول شيئا وتفعل شيئا آخر بشأن قضية تايوان، مؤكدة أن أمريكا ستفشل في استغلال ما تسميه تهديد الصين في حل مشاكلها وستقود العالم إلى الهاوية.

وفي وقت سابق أعلن بلينكن، أن الصين تشكل أخطر تحد طويل الأمد للنظام العالمي رغم التركيز الحالي على روسيا والحرب في أوكرانيا، مؤكدًا أن الحزب الشيوعي الصيني الحاكم صار أكثر قمعا في الداخل وعدوانية في الخارج في عهد الرئيس الحالي.

وأكد أن بكين تعتقد أن نموذجها السياسي هو الأفضل، ولا تعلن أن الديمقراطية هي التي تعزز كرامة الإنسان.

وأضاف أنه لا يمكن الركون إلى بكين كي تغير مسار سياساتها لوحدها، وأن بلاده ستغير البيئة الإستراتيجية حول بكين لتعزيز رؤية واشنطن لنظام دولي مفتوح، مشيرًا إلى أن إستراتيجية أمريكا هي إحياء الشراكات وتقوية التحالفات في منطقة المحيط الهادئ.

في الوقت نفسه كشفت وزارة الخارجية الأمريكية «البنتاجون»، أن الصين تواصل التعاون العسكري مع روسيا رغم الحرب الوحشية في أوكرانيا، وأن أمريكا ستواصل مساعدة تايوان للدفاع عن نفسها وأنها لا تريد تغييرا أحاديا في الوضع الراهن لمضيق تايوان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook