الجمعة، ٤ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

الأرصاد تنبه أهالي منطقة حائل.. غبار وأتربة تحجب الرؤية لمدة ساعات

الأرصاد تنبه أهالي منطقة حائل.. غبار وأتربة تحجب الرؤية لمدة ساعات

تواصل – فريق التحرير:

أصدر المركز الوطني للأرصاد، تنبيها بشأن حالة الطقس على منطقة حائل، خلال الساعات القليلة المقبلة.

وتشمل الحالة، استمرار تأثر العوالق الترابية، والتي تسبب تدنياً في الرؤية الأفقية، إضافة إلى الحائط، السليمي، الشملي، الغزالة، سميراء، موقق.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن تستمر الحالة على منطقة حائل، حتى الساعة الـ 11 من مساء اليوم الخميس.

وفي وقت سابق، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق حائل، الحدود الشمالية والجوف ويستمر تأثير العوالق الترابية على مناطق القصيم، الرياض والشرقية وتمتد إلى منطقة نجران.

في حين تكون السماء غائمة جزئيًا مع فرصة تكوّن السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، قد تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، وكذلك تكون السماء غائمة جزئيًا على مناطق حائل، القصيم والرياض، وطقس رطب على طول ساحل البحر الأحمر.

وتابع التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 18-38كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية غربية إلى غربية تتحول تدريجيًا إلى شمالية غربية بسرعة 15-30كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي، ومن متر إلى مترين على الجزء الأوسط، ومن نصف متر إلى متر وربع على الجزء الجنوبي، وحالة البحر مائج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج على الجزء الأوسط وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *