الإثنين، ٣٠ صفر ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

تحمل نبرة التهديد.. “بوتين” يُحذر أمريكا والغرب من فعل هذا الأمر

تحمل نبرة التهديد.. “بوتين” يُحذر أمريكا والغرب من فعل هذا الأمر

تواصل – فريق التحرير:

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه لا يمكن لأي دولة فصل روسيا عن العالم، مؤكدًا أن من يحاول عزل روسيا يضر نفسه أولاً وباقتصاد الدول الأخرى ثانيًا.

وأوضح محذرًا أمريكا والغرب، أن روسيا لن تعزل نفسها عن العالم، وأنه لا يمكن لأحد عزلها عن التجارة العالمية، كما لا يمكن للدول الغربية إلغاء دولة ما من الاقتصاد العالمي أو من الرياضة الدولية وهذا لن يحدث.

وأكد بوتين، في تصريحات قوية تحمل نبرة التهديد، أن العقوبات على روسيا لا تؤثر على روسيا فقط بل على الصين أيضًا، وأن سياسة تجميد الحسابات تضر بالآخرين ولا تجدي نفعًا، وأن سرقة الغرب للأموال الروسية ستكون لها عواقب وخيمة.

وأكد أن التحديات ستجعل روسيا أقوى مما كانت عليه، رغم وجود بعض المشاكل في سلاسل التوريد والنقل، وأنه جاري العمل على تقوية العلاقات مع الدول التي ترغب بأن تكون شريكة لموسكو في المستقبل، وأن بلاده ستعمل بفاعلية مع دول الاتحاد السوفييتي السابق والدول الإفريقية، مشيرًا إلى أن أعداد المهاجرين إلى روسيا لم تنقص أبدا بل آخذة في الازدياد.

وأشار إلى أن روسيا هي أكبر مُصدر للقمح في العالم، وأن إنتاجها الصناعي في ازدياد ويسد الاحتياجات المحلية، مؤكدًا أن ممثلي التجارة يعلمون ما يمكن أن تقدمه موسكو للعالم، لافتًا إلى أن بلاده تقوم بتطوير العديد من المنصات وإيجاد الحلول للكثير من المشاكل، مع تطوير معاهد مركزية من بينها مركز للتجارة الأوروبية الآسيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *