السبت، ٥ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

وزير الاستثمار: المملكة نجحت في جذب استثمارات أجنبية بـ20 مليار دولار خلال 2021

وزير الاستثمار: المملكة نجحت في جذب استثمارات أجنبية بـ20 مليار دولار خلال 2021

تواصل – فريق التحرير:

أعلن وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، أنه سيتم تجميع أحدث السيارات كصناعة وطنية داخل المملكة، وأن المملكة تركز على القطاعات المفتوحة للاستثمار المباشر.

وأوضح أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة، كانت نسبتها أقل من 1% من الناتج المحلي الإجمالي، وأن المملكة وصلت إلى 2.3%، وفي طريقها لتحقيق نسبة 5.7%، من الناتج المحلي.

وأضاف الوزير خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أن المملكة تمكنت من جذب استثمارات أجنبية مباشرة بـ20 مليار دولار في 2021، تمثل أربعة أضعاف ما كانت عليه عند إطلاق رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى أنه في النقل الكهربائي أخذنا الخطوات الأولى لإطلاق مصنع لتجميع السيارات الكهربائية يُعد واحد من ثلاثة مصانع محتملة في المملكة، وذلك لتجميع 150 ألف سيارة كهربائية في المملكة في غضون عامين.

وأكد أن حجم الناتج المحلي الإجمالي، تجاوز و-الحمد لله- التريليون دولار ويسير في اتجاه 1.6 و1.8 تريليون دولار لتصبح المملكة من أكبر 15 اقتصادا في العالم.

وبين أن المملكة تسعى لجذب 175 مليار دولار استثمارات أجنبية سنوياً من 20 ملياراً حالياً، وأن صعود المملكة الاقتصادي يرفع التنافسية في المنطقة، مؤكدًا أن المملكة أصبحت أكبر مستثمر في العالم بالهيدروجين الأخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *