الجمعة، ٤ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

“الغذاء والدواء” تكشف حقيقة فيديو حقن اللحوم المتداول: من خارج المملكة

“الغذاء والدواء” تكشف حقيقة فيديو حقن اللحوم المتداول: من خارج المملكة

تواصل – فريق التحرير:

أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن ما ظهر في مقطع فيديو تم تداوله لشخص يقوم بحقن مادة داخل أنسجة اللحوم لعدد من الذبائح، غير موجود في المملكة.

وأكدت على حسابها في “تويتر”، أن حقن أي مادة داخل أنسجة اللحوم قد تتسبب في تلوثها في حال كانت المادة المحقونة ملوثة، وأن الممارسة الظاهرة في المقطع غير موجودة بالمملكة.

وفي ردها على الفيديو المتداول، أكدت الهيئة أنه يسمح فقط بنفخ الهواء بين الجلد والذبيحة، وفقاً لدليل الممارسة الصحية لتجهيز ونقل وتداول وتخزين اللحوم الطازجة، ناشرة على حسابها: «تحية طيبة، الممارسة الظاهرة في المقطع غير موجودة بالمملكة، حيث إن حقن أي مادة داخل أنسجة اللحم قد يتسبب في تلوثه في حال كانت المادة المحقونة ملوثة، علمًا أنه يُسمح فقط بنفخ الهواء بين الجلد والذبيحة وفقًا لدليل الممارسة الصحية لتجهيز ونقل وتداول وتخزين اللحوم الطازجة».

يأتي هذا في الوقت الذي حذّرت فيه الهيئة، من منتجات زبدة الفول السوداني للعلامة التجارية «Jif» والتي تحمل أرقام الدفعة التي تبدأ من «1274425» وحتى رقم الدفعة «2140425»، من إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدة أن ذلك بسبب احتمالية تلوثها ببكتيريا السالمونيلا.

وأكدت “الهيئة” أنها تتخذ الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو الأسواق المحلية من المنتجات بأرقام الدفعات المحذّر عنها، مطالبة المستهلكين بتجنب استهلاك هذه المنتجات لأرقام الدفعات المحددة، والتخلص مما لديهم منها حفاظاً على صحتهم، مشيرةً إلى أنها تتابع ما يستجد في هذا الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *