السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تنبيه متقدم لـ"الدفاع المدني": أتربة مثارة على الرياض حتى هذا الموعد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أصدر الدفاع المدني، تنبيهًا متقدمًا بناء على توقعات المركز الوطني للأرصاد، حول أتربة مثارة على منطقة الرياض حتى الساعة السادسة من مساء اليوم

اضافة اعلان

وأشار الدفاع المدني إلى أن أهم المدن والمحافظات المتأثرة هي، «الخرج والدرعية والدلم والدوادمي والقويعية وعفيف والأفلاج والسليل ووادي الدواسر والحريق والمزاحمية وحوطة بني تميم».

كما أوضح عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن التأثيرات المصاحبة، تتمثل في نشاط في الرياح السطحية وشبه انعدام في الرؤية.

وفي وقت سابق، توقع المركز الوطني للأرصاد أن يستمر تأثير العوالق الترابية والأتربة المثارة التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الرياض والشرقية ونجران، يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الشرقية من مناطق عسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأوضح أن العوالق الترابية والأتربة المثارة متواجدة على طول القطاع الشرقي من المملكة، وطول المناطق الوسطى، مع الأجزاء الجنوبية لمنطقة الرياض، والجنوبية من المناطق الشرقية.

وأشار إلى أنه من المتوقع -بمشيئة الله- خلال الـ 24 ساعة القادمة، أن تبدأ في الترسب، وتخف العوالق الترابية والأتربة المثارة، وتتحسن تدريجيًا الرؤية الأفقية، خاصة على القطاع الشرقي والمناطق الوسطى من المملكة.

الصورة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook