الأحد، ٢٩ صفر ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

تبدأ غدًا.. بهذه الطرق يستثمر الطلاب إجازة نهاية الأسبوع المطولة

تبدأ غدًا.. بهذه الطرق يستثمر الطلاب إجازة نهاية الأسبوع المطولة

تواصل – فريق التحرير:

يستفيد طلاب المملكة من إجازة نهاية الأسبوع المطولة، ما قبل الأخيرة، خلال العام الدراسي الحالي 1443/ 2022، يومي الأربعاء والخميس 24- 25 شوال الجاري، وهي إجازةً جديدة وضعتها وزارة التعليم، ضمن نظام العام الدراسي المتضمن ثلاثة فصول دراسية.

وتكون مدة الإجازة نهاية الأسبوع مطولة من ثلاثة إلى أربعة أيام، حيث يتم إضافة يوم أو يومين إلى إجازة عطلة نهاية الأسبوع السبت والجمعة أو إضافة يومي الأربعاء والخميس.

ويستحسن للطلاب الاستفادة من أيام الإجازة المطولة واستغلالها، للخروج بأقصى استفادة ممكنة، ويجب أن يقدر الإنسان أوقات الراحة بنفس القدر لأوقات العمل، ليحسن من أدائه واستيعابه.

ويمكن للطالب أو الطالبة أن ينظم وقته بحيث يستغل الوقت والمجهود في القيام بأشياء مفيدة، خلال إجازة نهاية الأسبوع المطولة، تتنوع بين الترفيه وممارسة الهوايات، وفي الوقت نفسه، الاستعداد للعودة إلى الدراسة من جديد، مطلع الأسبوع المقبل.

وللأنشطة الدينية أعظم الأثر في تحقيق السلام النفسي، وصفاء الذهن، والقدرة على ترتيب الأفكار وتنظيم الوقت، فبجانب الصلاة، يمكن للشخص أن يحدد وقتًا لقراءة القرآن وتدبره، لما فيه من نفع وفوائد، وكذلك استذكار تفسير ما قرأه، لاستكمال النفع.

ولا شك أن للترفيه دورًا مهمًا في استعادة الإنسان لنشاطه ولياقته الصحية والعقلية، فمن الممكن أن يجتمع الشخص مع عائلته، لممارسة نشاط معين، من شأنه تعزيز الروابط الأسرية، وروح التعاون بين أفراد الأسرة.

وقبيل انتهاء إجازة نهاية الأسبوع المطولة، يجب على الطالب أو الطالبة أن يستعيد استذكار الدروس والمواد العلمية التي يدرسها، ومراجعة ما فاته أو استشكل عليه، ليعود إلى كامل لياقته مع العودة إلى الدراسة من جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *